العالم العربى

حزب الله يعلن قصف قاعدة إسرائيلية ومرابض مدفعية ودبابة ميركافا بالصواريخ

كتب في : الجمعة 04 اكتوبر 2024 - 3:13 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، قصف قاعدة إسرائيلية ومرابض مدفعية ودبابة ميركافا بعدد من الصواريخ.

وذكر حزب الله في بيانات متلاحقة، اليوم الجمعة، أن "مقاتليه وردًا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، استهدفوا دبابة ميركافا في محيط موقع المالكية بصاروخ موجه؛ مما أدىّ إلى اندلاع النيران فيها وسقوط أفرادها بين قتيل وجريح".

ولفت حزب الله إلى "استهداف مرابض مدفعية الاحتلال في جنوب كريات شمونة برشقة صاروخية"، كما أشار إلى "قصف قاعدة إيلانيا العسكرية شمال إسرائيل برشقة صاروخية".

استهدف قوة اسرائيلية في منطقة حدودية في غضون ذلك، أعلن حزب الله، إن مقاتليه استهدفوا بالمدفعية آليات وجنودا اسرائيليين في منطقة حدودية في جنوب لبنان، على وقع استمرار مواجهات محدودة بين الطرفين وغارات كثيفة على معاقل الحزب.

وأفاد حزب الله في بيان إن مقاتليه استهدفوا "قوة لآليات وجنود الاحتلال في سهل مارون الراس بقذائف المدفعية، وأوقعوا فيهم إصابات مؤكدة".

وأشار حزب الله إلى أنه استهدف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ‏بقذائف المدفعية وحقق بها إصابة مباشرة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن الغارات على لبنان بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في غارة استهدفت مقر قيادة الحزب اللبناني في ضاحية بيروت الجنوبية وأسفرت أيضًا عن مقتل أكثر من 20 من عناصره، بينهم قيادات.

وتصاعدت حدة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل خلال الأيام الأخيرة بعد موجتي تفجيرات طالت أجهزة اتصالات لاسلكية يومي 17 و18 من سبتمبر الجاري في مناطق عدة في لبنان، تلاها هجوم جوي مكثف غير مسبوق على لبنان لجيش الاحتلال الإسرائيلي في تصعيد خطير للقصف المتبادل منذ الثامن من أكتوبر 2023.

بداية الصفحة