محافظات

صحة الدقهلية تعلن شروط القبول بمدارس التمريض ومواعيد التقديم.. تعرف عليها | صور

كتب في : الأحد 21 يوليو 2024 - 11:34 صباحاً بقلم : أشرف نور

 

أعلنت مديرية الصحة في محافظة الدقهلية، في بيان اليوم الأحد، شروط القبول بمدارس التمريض ومواعيد التقديم من الحاصلات على شهادة الاعداديه لعام 2023-2024 بنات.

موعد التقديم لمدارس التمريض بنات بالدقهلية 

وأوضح البيان، أن القبول يتم بجميع المدارس الثانوية الفنية للتمريض بنات التابعة لمحافظة الدقهلية طبقا للتوزيع الجغرافي، اعتبارا من يوم السبت الموافق 27 يوليو الجاري، وحتي الأحد الموافق 8 أغسطس القادم، موضحا أن الأولوية للأعلى مجموع ومن تنطبق عليهم الشروط.

تعرف على شروط الالتحاق بمدارس التمريض في الدقهلية 

وشملت الشروط للتقديم بمدارس التمريض في الدقهلية، أن تكون الطالبة حاصلة على الإعدادية الحديثة هذا العام، ولايقل السن عن 14 عاما و6 شهور، وألا تكون الطالبة متزوجة، ولا يتم الزواج أثناء الدراسة، وأن تجتاز اختبارات القبول والكشف الطبي.

صحة الدقهلية: التقديم لمدارس التمريض مجانا 

وأفاد بيان صحة الدقهلية، أن قيمة ملف التقديم 75 جنيها فقط يتم تحصيلها بإيصال، ولن تقبل الملفات قبل الموعد المحدد للتقديم ولا بعد انتهائه والمدارس على مستوى المحافظة مجانا ولا يسمح بتلقي أي تبرعات تحت أي مسمى بزعم تسهيل القبول بمدارس التمريض.

القبول بمدارس تمريض الدقهلية للمجموع الأعلى 

وضمت شروط القبول بمدارس تمريض الدقهلية، أن القبول للمجاميع الأعلى لمن تنطبق عليهم الشروط ولا يوجد أي استثناءات للقبول مطلقا، ولا يسمح بالتعامل في صرف ملفات التقديم واستلامها إلا من خلال العاملين بالمدرسة والتي يتم تحديدهم من قبل إدارة كل مدرسة مع أولياء أمور الطالبات المتقدمات فقط ولا يسمح بالتعامل مع أشخاص آخرين ممن ليس لهم هذه الصفة.


المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم لمدارس التمريض في الدقهلية 

وأوردت مديرية الصحة بالدقهلية، الأوراق المطلوبة للتقديم وهي صورة ضوئية صورة ضوئية من الوجهين الاستمارة الشهادة الإعدادية، وشهادة ميلاد، و6 صور شخصية، وصورة بطاقة الرقم القومي للوالد أو ولي الأمر، وشهادة أن الطالبة من أبوين مصريين، وشهادة حسن سير وسلوك من آخر مدرسة كانت بها.


إقرار بعدم الزواج والتفرغ للدراسة.. شروط للتقديم بمدارس تمريض الدقهلية 

وتضمنت أوراق التقدم لمدارس التمريض بالدقهلية التوقيع على 5 إقرارات منها الإقرار بعدم الزواج أثناء فترة الدراسة، والتفرغ للدراسة مصدق عليه من ولي الأمر، وتأدية الامتحان في أي مركز تحدده الإدارة، وتقديم أصول المستندات المطلوبة في حال قبول الطالبة، وإقرار علي ولي الأمر بأن الطالبة لا تعتبر مقبولة إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة، وإقرار عدم المطالبة بالتحويل من مدرسة لأخرى أو من محافظة لأخرى طوال فترة الدراسة.

 

 

 

 

 

 

 

 

بداية الصفحة