أخبار مصر

موعد بدء تنسيق الجامعات 2024 وتسجيل رغبات القبول

كتب في : الجمعة 26 يوليو 2024 - 7:58 مساءً بقلم : أحمد العطار

 

كشف مصدر مطلع باللجنة العليا للتنسيق، عن موعد بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2024، للقبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2024 - 2025، مشيرا إلى بدء تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالكليات بعد الانتهاء من إعلان النتيجة بحد أقصى 3 أيام.

وأضاف المصدر، في تصريحات أنه سيتم تحديد الحد الأدنى لكل مرحلة من المرحل الثلاث (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي)، من تحليل شرائح مجاميع طلاب الثانوية العامة والكشف من خلال المجموع التكراري للنتيجة، مبينا أن كل مرحلة سيكون التسجبل بها 5 أيام، على أن يتم غلق باب تسجيل الرغبات وإعلان نتيجة كل مرحلة بعدها بحد أقصى 3 أيام.

ونوه المصدر، بأنه سيتم فتح هذه المعامل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام كل مرحلة من مراحل التنسيق، موضحا أنه يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

وأشار المصدر، إلى أن هناك عددا من التعليمات على الطلاب الالتزام بها وهي كالتالي:

- إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة.

- سيكون متاحا لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. 

- الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.

- ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

- إذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سوف يخطره فوراً بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (75 رغبة).    

بداية الصفحة