منوعات

محذرة من عواصف وفيضانات وزلازل.. خبيرة أبراج: الأرض على موعد مع خسوف جزئي وقمر عملاق فجر الأربعاء

كتب في : الاثنين 16 سبتمبر 2024 - 11:20 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قالت عبير فؤاد، خبيرة الأبراج وعلم الأرقام، إن بعض المناطق ستشهد فجر الأربعاء القادم، خسوف القمر الجزئي في تمام الساعة 5:34 فجرًا بتوقيت القاهرة (3:34 ص بتوقيت جرينتش)، موضحة أن هذا الخسوف هو الثاني والأخير خلال هذا العام، وسيكون مرئيًا في مصر، وفي المنطقة العربية وكل إفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وجزء كبير من آسيا.

وأوضحت أن اكتمال قمر الحصاد هذا العام يعتبر هو ثاني قمر عملاق من أربعة أقمار عملاقة تحدث عام 2024، والقمر العملاق الأول ظهر في 19 أغسطس الماضي، والقمر العملاق الثالث سيظهر في 17 أكتوبر، والقمر العملاق الرابع سيظهر في 15 نوفمبر، كما أعلنت وكالة "ناسا" أن القمر العملاق الثاني سيظهر بحجم أكبر 14٪ عن المعتاد، ودرجة سطوعه ستكون أشد 30٪ عن المعتاد.

وأشارت إلى أنه قبل الخسوف بعدة ساعات يقترن القمر مع كوكب زحل في الحوت، ويأتي أيضًا الخسوف مصحوبًا بتنافر فلكي بين عطارد في العذراء وزحل في الحوت، ويحدث التنافر عند درجة 15 من البرجين. 

في علم الأبراج

على المستوى العالمي: هذا الوضع الفلكي ينتج عنه مباحثات ومحادثات جادة، من المحتمل أيضا سماع أخبار سيئة أو تحدث مواقف صعبة للغاية، خاصة إذا كانت هناك أمور قد أُهمِلَت بطريقةٍ ما في وقتٍ سابق.

حدوث الخسوف في برج مائي يزيد من خطر حدوث عواصف، أو فيضانات، أو حوادث في البحر أو الجو، أو حتى زلازل وتسونامي. قد يشتد أيضا القتال في المناطق التي تدور فيها المعارك، والله أعلم.

على مستوى الأشخاص: هذا الوضع الفلكي قد يثير الشكوك والأفكار السلبية، إن عدم الثقة بالنفس في هذا الوقت ينتج عنه صعوبة في التواصل، وميل للعزلة، كما أن العمل بمفردنا من خلال عمل دراسة أو الانخراط في بحث متعمق، أو العمل أمام كمبيوتر سيكون أفضل من التواجد في مناسبات اجتماعية، والله أعلم.

على كل المستويات: يجب أن نأخذ المزيد من الحذر عند اتخاذ القرارات المهمة، خاصة فيما يتعلق بالعلاقات، يجب أيضًا تجنب توقيع العقود أو القيام باستثمارات كبيرة. في هذا الوقت.. قد تكون لدينا قوة ملاحظة، لكن من الممكن أيضًا أن نرتكب أخطاء، والله أعلم.

بداية الصفحة