ثقافه وفنون

هشام عصام يتألق مع عازف الفلامنكو الإسباني الشهير باكو سوتو في حفلهما بمهرجان الموسيقى العربية | صور

كتب في : الأربعاء 16 اكتوبر 2024 - 10:20 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

أحيا عازف العود والمؤلف الموسيقي الشهير هشام عصام، حفلا مميزا على هامش فعاليات مهرجان الموسيقى العربية الـ 32،   بمصاحبة فرقته الموسيقية وحضور عازف ومؤلف الفلامنكو على آلة الجيتار الإسباني الشهير باكو سوتو، تحت عنوان "التأثيرات المتبادلة بين الموسيقي العربية وموسيقي الفلامنكو الإسبانية. 

خلال الحفل، قدم العازف هشام عصام، في الفصل الأول  تقاسيم عود من تأليفه، وعزف حر عود مع جيتار بمصاحبة العازف الإسباني باكو سوتو، وتحميلة أندلسي، وبين الجبلين من تأليفه، وأخيرًا ميدلي فلامنكو. 

وفي الفصل الثاني قدم عازف الفلامنكو Paco Soto معزوفتا Buleria، و Primavera En Zahoria ، ثم قدم هشام عصام مقطوعة طير ووتر من تأليفه، وسماعي كرد  من تأليف عبده داغر، وأخيرا  ميدلي بليغ حمدي.

شارك في العزف بالحفل محمد عبد الله (بيانو)، وأحمد أمين (كونتراباص)، ومحمد أبو المعاطي (ايقاع)، و شمس سالم (ايقاع)

هشام عصام، عازف عود له اسلوب خاص ومميز، وله مؤلفاته الخاصة التي قام بعزفها في مهرجانات واحتفاليات موسيقية عالمية.. تخرج في كلية التربية الموسيقية عام ٢٠٠٥، وتعلم الكثير من علوم الموسيقى العربية على يد الموسيقار عبده داغر، وحصل على درجة الماجستير في الموسيقى العربية عام ٢٠١٨، وشارك بعديد من الحفلات الدولية وقام بالعزف مع العديد من الفرق الهامة بمصر وخارجها وشارك بالعزف في الكثير من الأغاني المعاصرة مع أشهر المطربين وايضا في الموسيقى التصويرية بأهم الأعمال الدرامية الحديثة بالسينما والتليفزيون.
 

أما Paco soto ، فهو واحد من أهم عازفين ومؤلفي الفلامنكو على آلة الجيتار في الوقت الحالي بإسبانيا ويشارك في الحفلات والتسجيلات الموسيقية مع كبار مطربين الفلامنكو، كما له مشاريعه الفنية ومؤلفاته الخاصة به.

 

 

هشام عصام يتألق مع عازف الفلامنكو الإسباني الشهير باكو سوتو في حفلهما بمهرجان الموسيقى العربية

 

 

هشام عصام يتألق مع عازف الفلامنكو الإسباني الشهير باكو سوتو في حفلهما بمهرجان الموسيقى العربية

بداية الصفحة