رياضه

بالورد... استقبال حافل لبطل الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية إبراهيم الخولي بمطار القاهرة

كتب في : الاثنين 16 سبتمبر 2024 - 9:00 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

عقب حصوله علي برونزية بطولة العالم ٢٠٢٤ للتنس الأرضي، تم إعداد استقبال حافل لبطل الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية إبراهيم الخولي بمطار القاهرة.

وبصحبة مدربه محمد عبد الستار المدير الفني بالاتحاد المصري للإعاقات الذهنية وصل إلى أرض الوطن مساء اليوم الأحد، البطل المصري إبراهيم أشرف الخولي عقب تحقيقه الميدالية البرونزية لبطولة العالم للتنس الأرضى التي أقيمت في فرنسا في الفترة ٧ إلي ١٥ سبتمبر ٢٠٢٤ ، 

ويعد البطل أبراهيم أشرف الخولي  رمزا من رموز "قادرون باختلاف" حيث إنه بجانب تفوقه الرياضى فهو يشغل منصب معيد في الجامعات المصرية من ذوي الهمم.

وحصل إبراهيم الخولي علي الميدالية البرونزية بعد منافسة قوية  بين ١٢ لاعبًا يمثلون فرنسا وأستراليا وكازخستان وإيطاليا وإنجلترا ومصر.

وأوضحت أمل مبدى رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية  أن مصر شاركت بلاعب واحد هو أشرف الخولي ومدربه محمد عبدالستار، وذلك في مشاركته الدولية الثانية، حيث سبق له المشاركة في بطولة العالم السابقة التي أقيمت في ٢٠١٩ بإستراليا.


وأوضح الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية أن بطولة العالم الباراليمبية الأخيرة حصل فيها إبراهيم الخولي علي الميدالية البرونزية في مسابقات الزوجي بالاشتراك مع لاعب من إنجلترا كما حصل علي المركز السادس في المسابقات الفردية.

وأشار الاتحاد المصري للإعاقات الذهبية إلي أن الميدالية التي حصل عليها الخولي جاءت استكمالا لمسيرة النجاحات والميداليات التي حققها لاعبو الاتحاد، حيث سبق الفوز بـ ٢٧ ميدالية متنوعة في بطولة العالم المجمعة للإعاقات الذهنية التي أقيمت العام الماضي في ٥ رياضات مختلفة هي ألعاب القوي والسباحة والتنس الأرضي والكاراتيه والفروسية والتي شارك فيها الاتحاد ب٣٥ لاعبا.


ولد إبراهيم الخولي عام ١٩٩٥ بمتلازمة داون، ونجح خلالها في تحقيق العديد من الميداليات.

بداية الصفحة