سياحة وطيران

أبرزها «بالسباحة نحيا».. دهب مدينة سياحية تستضيف فعاليات رياضية عالمية |صور

كتب في : السبت 20 يوليو 2024 - 3:04 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

تعد مدينة دهب واحدة من أبرز الوجهات السياحية في مصر، وتقع على الساحل الشرقي لشبه جزيرة سيناء، على خليج العقبة، حيث تشتهر دهب بجمالها الطبيعي الخلاب ومياهها الزرقاء الصافية، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الطبيعة والغوص والرياضات المائية.

ومن أهم وأبرز الأنشطة التي تتميز بها مدينة دهب الغوص والأنشطة المائية، حيث تعد المدينة واحدة من أفضل مواقع الغوص في العالم، وتتميز بشعابها المرجانية الرائعة وتنوعها البحري، وبها أيضاً أنشطة برية يمكن للسياح الاستمتاع برحلات السفاري الصحراوية وركوب الجمال أو الخيول، واستكشاف الوديان والكهوف المحيطة بالمدينة.

وعبر السطور التالية نستعرض أهم وأبرز الفعاليات الرياضية التي تستضيفها مدينة دهب، والتي كان له دوراً بارز في الترويج للسياحية والرياضة المصرية.

مسابقة بالسباحة نحيا

استضافت  المدينة فعالية جديد بعنوان "بالسباحة نحيا"، حيث تستهدف هذه الفعالية  تنشيط السياحية  بمدينة دهب باعتبارها من أهم المدن السياحية القادرة علي استضافة العديد من الفعاليات الرياضية المختلفة، بالاضافة إلي زيادة الوعي بحماية البيئة وتأثير التغيرات المناخية وأهمية حماية الحياة البحرية والشعاب المرجانية من خلال الرياضة واستخدامها كأداة للتغير، حيث انطلقت الفعالية من منطقة "بلو هول" إلى منطقة "ثري بولز"، حيث قام السباح محمد أيمن بتسجيل واحدة من أطول مسافات السباحة في البحر الأحمرٍ، والتي تصل إلى حوالي 28 كم، وذلك اتخاذ كافة إجراءات السلامة من خلال استخدام أجهزة صديقة للبيئة بها حساسات تستشعر أسماك القرش وتصدر موجات لإبعادها عن المنطقة، كما أيمن نجح أيمن في الحصول على المرتبة الخامسة والعاشرة في سباق Ironman 70.3، والمرتبة 15 في سباق Bosphorus Cross-Continental Swimming Race لعام 2023 من بين 2600 سباح من دول مختلفة، بالإضافة إلى حصوله على المركز الرابع في سباق Oceanman لمسافة 10 كيلومترات.

ويقول السباح محمد أيمن، إن مدينة دهب من أفضل المدن الموجودة في العالم ويوجد لها مكانة خاصة في قلب كل مصري، موضحاً أن هذه المدينة تتميز بمياه غلابة تشجع على ممارسة رياضة الغطس والسباحة، حيث يقول  السباح محمد أيمن، إن  مدينة دهب من أفضل المدن الموجودة في العالم ولها مكانة خاصة في قلب كل مصري، موضحاً أن هذه المدينة تتميز بمياهها الخلابة التي تشجع على ممارسة رياضة الغطس والسباحة.

وأعرب أيمن عن سعادته بالفوز في مسابقة بالسباحة نحيا والتي لم تقتصر فقط على التحدي الرياضي، بل أيضاً على تعزيز الوعي البيئي وحماية الحياة البحرية والشعاب المرجانية، متمنياً أن تستمر مثل هذه الفعاليات في المستقبل لتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على بيئتنا السياحية والبحرية.
ووجه ايمن نصيحة لكل الرياضيين قائلا " لازم تحدد هدفك وتسعي انك تحقيقة لكي تكون رياضي محترف".

البطولة الدولية للفنون القتالية

تحرص جميع الوزرات بالتعاون مع المحافظة في استغلال هذه المدينة في استضافة العديد من الفعاليات الرياضية التي تساهم بشكل كبير في الترويج للسياحية المصرية، حيث استضافت المدينة في سبتمبر 2023 البطولة الدولية للمحترفين للفنون القتالية والتي تم تنظيمها في إطار فعاليات مهرجان "سيناء عاصمة السلام" الذي تستضيفه أحد الفنادق الكبرى بالمدينة، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة جنوب سيناء، وكانت إدارة المهرجان قد حرصت على استفادة عدد كبير من اللاعبين الدوليين.

الأثر الاقتصادي والسياحي

استضافة دهب لهذه الفعاليات الرياضية لها تأثير كبير على الاقتصاد المحلي والسياحة. تساهم هذه الفعاليات في جذب السياح والرياضيين من مختلف أنحاء العالم، مما يؤدي إلى تنشيط الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية في المدينة، بالإضافة إلى ذلك، تساعد الفعاليات في نشر الوعي حول القضايا البيئية وأهمية حماية الحياة البحرية، مما يعزز من جهود الحفاظ على البيئة في المنطقة.

 

فعاليات رياضية عالمية بدهب

 

فعاليات رياضية عالمية بدهب

 

فعاليات رياضية عالمية بدهب

بداية الصفحة