أخبار عاجلة

مواطنو القاهرة: قرار الرئيس بمساعدة الغارمات أزاح هموما كثيرة عن الأسر الفقيرة

كتب في : الاثنين 22 مارس 2021 - 7:25 صباحاً بقلم : محمد عصمت

استقبل المواطنون قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، امس الأحد، بمساعدة جميع الغارمات بمناسبة عيد الأم، بترحاب شديد، مؤكدين أن القرار يحقق التكافل الأسري والاجتماعي في مثل هذه المناسبة، حيث لا يشعر كثير من الأبناء بالأمان إلا في كنف أمهاتهم، خاصة صغار السن منهم.

 

والغارمات، هن كل أم تم حبسها، بسبب عدم قدرتها على سداد الديون والأقساط أيا كان نوعها.

"ربنا يفرح قلبه زي ما هيفرح الآلاف النهاردة في بيوتهم"، هكذا تحدث سعيد أحمد، أحد مواطني حي حلوان، مؤكدا أن الحي به كثير من الغارمات، اللاتي تم حبسهن بسبب عجزهن عن سداد بعض الديون.

"لو لفيت على بيوت الزاوية الحمراء، مش هتلاقي بيت خال من أم غارمة"، بهذه العبارة أكدت ناهد محمد، من أهالي الحي، أن حي الزاوية الحمراء يشتهر من بين أحياء القاهرة بشعبيته وارتفاع نسب الفقر فيه، لافتة إلى أن الأهالي تنتظر أهل الخير والمعروف لسداد مثل هذه الديون، وقد تبقى أم مكافحة بين أسوار السجن سنوات، بسبب دينها الذي استدانته لزواج أحد أبنائها أو إجراء عملية أو علاج.

إلا أن قرار الرئيس السيسي، اليوم، بمساعدة الغارمات، يطوي صفحة معاناة الكثير من الأمهات الغارمات ويعيدهن لأحضان أبنائهم.

"الريس مبيعديش مناسبة إلا لما يفرحنا فيها، ربنا يكرمه" عبارة ذكرتها ماجدة أحمد، من أهالي الأسمرات، لافتة إلى أن قرار الرئيس بالمساعدة للغارمات أزاح هموم كثير من الأبناء، لا سيما ذوي الأسر الفقيرة، والتي اضطرتهن الظروف للأقساط والديون.

 

 

بداية الصفحة