تكنولوجيا وإتصالات

قراصنة من كوريا الشمالية يستهدفون سلاح الجو الأمريكي وناسا

كتب في : الخميس 25 يوليو 2024 - 11:50 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد مكتب التحقيقات الفيدرالى "FB" أن قراصنة من كوريا الشمالية استهدفوا سلاح الجو الأمريكى وناسا وشركات دفاعية، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

ووفقًا لوكالة "رويترز"، قالت الولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا الجنوبية في استشارة مشتركة يوم الخميس إن قراصنة من كوريا الشمالية نفذوا حملة تجسس إلكتروني عالمية في محاولة لسرقة أسرار عسكرية سرية لدعم برنامج الأسلحة النووية المحظور لبيونج يانج.

ويعتقد أن القراصنة، الذين أطلق عليهم باحثو الأمن السيبراني اسم Anadriel أو APT45، هم جزء من وكالة الاستخبارات الكورية الشمالية المعروفة باسم مكتب الاستطلاع العام، وهي كيان فرضت عليه الولايات المتحدة عقوبات في عام 2015.

وقالت الهيئة الاستشارية إن الوحدة الإلكترونية استهدفت أو اخترقت أنظمة الكمبيوتر في مجموعة واسعة من شركات الدفاع أو الهندسة، بما في ذلك مصنعي الدبابات والغواصات والسفن البحرية والطائرات المقاتلة وأنظمة الصواريخ والرادار.

وقال مسؤولون من مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل الأمريكية يوم الخميس إن من بين الضحايا في الولايات المتحدة أيضا إدارة الطيران والفضاء الوطنية (ناسا)، وقاعدة راندولف الجوية في تكساس، وقاعدة روبينز الجوية في جورجيا.

وفي استهداف وكالة ناسا في فبراير 2022، استخدم المتسللون برنامجًا برمجيًا ضارًا للوصول غير المصرح به إلى نظام الكمبيوتر الخاص بها لمدة ثلاثة أشهر، وفقًا لما يزعمه المدعون الأمريكيون. وتم استخراج أكثر من 17 جيجابايت من البيانات غير السرية.

وتعتقد وكالات التأليف أن المجموعة والتقنيات الإلكترونية لا تزال تشكل تهديدًا مستمرًا لمختلف قطاعات الصناعة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الكيانات في بلدانها المعنية، وكذلك في اليابان والهند".

تتمتع كوريا الشمالية، بتاريخ طويل في استخدام فرق القرصنة السرية لسرقة المعلومات العسكرية الحساسة.

ويقول مسؤولون أمريكيون إن القراصنة استخدموا برامج الفدية لتمويل عملياتهم لاستهداف المستشفيات وشركات الرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

قالت وزارة العدل الأمريكية، الخميس، إنها وجهت اتهامات إلى أحد المشتبه بهم، ريم جونج هيوك، بالتآمر للوصول إلى شبكات كمبيوتر في الولايات المتحدة وغسل الأموال.

بداية الصفحة