عالم

الإضراب والضباب ينذران مسافري القطارات البريطانية

كتب في : الأحد 01 يناير 2017 - 12:50 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

ينذر إضراب جديد لموظفي شركة السكك الحديد "ساثرن ريلويز"، بإرباك تنقل نحو 300 ألف من مستخدمي القطارات التي تربط جنوب إنجلترا بالعاصمة لندن، حيث أدى الضباب الكثيف إلى إلغاء عشرات الرحلات الجوية.

 

ويرتقب أن تحصل اضطرابات كبيرة، في نهاية الأسبوع الطويلة، بالنظر إلى كون الإثنين يوم عطلة، فيما أدى إضراب سائقي القطارات، السبت، إلى الغاء جميع رحلات "ساثرن ريلويز".

 

من ناحيتها، أعلنت نقابة تضم موظفي السكك الحديد والنقل البحري، بدورها خوض الإضراب، وفق ما نقلت فرانس برس.

 

ويثار النزاع بين النقابات وشركة "ساثرن ريلويز"، منذ عدة أشهر، حول رغبة الإدارة في أن تعهد للسائقين وحدهم مسالة أمن القطار، الأمر الذي يتقاسمونه حاليا مع موظفين آخرين مسؤولين عن إغلاق أبواب المقصورات.

 

ويبدي المسافرون بدورهم استياءً من الشركة، بسبب تأخير الرحلات مرارا أو الغائها في اللحظات الأخيرة، إضافة إلى النقص في عدد الموظفين.

 

وسيضطر الراغبون في مغادرة لندن أو التوجه إليها، نهاية الأسبوع، إلى مواجهة اضطراب الأحوال الجوية في بريطانيا وأوروبا عموما.

 

وأكدت متحدثة باسم مطار هيثرو، غرب لندن، عن إلغاء أربعين رحلة، يوم السبت، بسبب الضباب الذي كان كثيفا وتسبب بإلغاء 140 رحلة، مشيرة إلى تأخير عدد آخر من الرحلات.

 

أما في مطار غاتويك، جنوب لندن، فأفاد متحدث بإلغاء "بعض" الرحلات وتأخر عشرات في المغادرة والوصول بسبب الضباب المنتشر في أوروبا أيضا.

بداية الصفحة