حوادث

محاكمة موظف وآخرين في تزوير مستندات

كتب في : الأحد 21 يوليو 2024 - 4:35 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أحالت نيابة حوادث جنوب القاهرة، موظف بمحكمة السيدة زينب الجزئية إلى المحاكمة الجنائية، في اتهامه بالاشتراك مع رجلي أعمال "انقضت الدعوى الجنائية لهم بالوفاة"، بتزوير محررات رسمية بطريق الاصطناع الكامل، للاستيلاء على قطعتي أرض كانتا ضمن ممتلكات الفنانه  حكمت فهمي، وجرى التحفظ عليهم لاتهامها بالجاسوسية بعهد جمال عبد الناصر. 

وجاء في أمر الإحالة، في القضية رقم 3098 لسنة 2024 جنايات السيدة زينب، وجرى قيدها تحت رقم 1486 لسنة 2024 كلي جنوب القاهرة، أن المتهمين اصطنعو المستندات على غرار الصحيح منها وزيلوها بتوقيعات منسوبة زورا للقاضي مرسي الشيخ، وأودعها المتهم بقلم الحفظ بصفته أمينا عليها، ليتمكن المتهمان رجلا الأعمال من استخراج صورة رسمية من المحررات المزورة ممهورة بخاتم صحيح لشعار الجمهورية، قاصدين من ذلك تسجيل وشهر ملكيتهما لقطعتي الأرض بالشهر العقاري.

 واضاف امر الإحالة ان المتهمين قاموا بالتزوير في محررات رسمية بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، عن طريق تقديم رجلي الأعمال بطلب لاستخراج صورة رسمية من المحررات المزورة، فأصدرها لهما المتهم وزيلها بتوقيعه وجرى مهرها بخاتم صحيح لشعار الجمهورية، فأضفيا عليها صفة المشروعية. كما استعمل الموظف المحرر المزور فيما زور من أجله، بأن استغل سلطان وظيفته وأودعه بقلم الحفظ لكي يتمكن رجلا الأعمال من الاحتجاج بصحة ما دون به من بيانات مزورة. 

ووجهت النيابة للموظف تهم استغلال منصب وظيفي بعرض التربح الغير مشروع، والتزوير في محررات رسميه، والاستيلاء على ممتلكات الدولة. 

ويعود قرار الحفظ لسنة 1978 مدني جزئي السيدة زينب، والمتضمنة أصل عريضة الدعوى والحكم القضائي الصادر فيها بصحة ونفاذ مستندات ملكية قطعتي أرض مملوكتين لهيئة الأوقاف المصرية.

بداية الصفحة