أخبار مصر

نائب بالشورى: “النور” الحزب الوحيد الذي رفض قرض التنمية السعودي ودعا لإحالته لهيئة كبار العلماء

كتب في : الأربعاء 20 فبراير 2013 بقلم : محمود القدادى

قال محمد مؤمن عضو مجلس الشورى وأحد رجال ألأعمال الذين التقوا الرئيس محمد مرسي بالأمس أن اللقاء تناول مشكلة الأمن وإعادة الأنضباط للشارع المصرى لإستقرار الاقتصاد .

وأكد مؤمن انهم اليوم داخل مجلس الشورى ناقشوا اليوم لأتفاقية قرض صندوق التنمية السعودي بقيمة ٩٠ مليون دولار لتمويل بناء ٥٠ صومعة قمح تستوعب ٧٥٠ طن قمح من اصل ٨ مليون طن .. حيث توفر علي الدولة ما يقارب من ٥ مليارات جنيه سنويا قيمة ما يهدر من سوء تخزين للقمح مشيرا الى ان هذا القرض بمدة سماح ٥ سنوات و يدفع علي ١٥ سنة بفائدة ٢٪ سنويا .

وأشار مؤمن الى ان حزب الحرية والعدالة وافق على القرض إضافة الى عدد من نواب الأحزاب الأخرى فى ظل معارضة حزب النور بحجة انه قرض ربوي ، كما طالب النور بإحالته إلى هيئة كبار العلماء بالازهر الشريف لبيان مدي مطابقته للشريعة الاسلامية .

وأكد مؤمن أن الغريب فى الأمر أن احد الأعضاء الذى تضامن مع حزب النور و طالب بتحويل القرض لهيئة كبار العلماء لبيان ما اذا كان القرض ربوي من عدمه مسيحي الديانة.

وأضاف مؤمن  أننا طالبنا من الرئيس الضرب بيد من حديد على من يعبث بالأمن ، مؤكدا تعليقا على أزمة مصانع فرج الله انة رغم من إدانتى لما حدث من عمال “فرج الله ” الا انة تسرع بإتخاذة قرار إغلاق المصانع، مطالبا مالك المصانع  بمراجعة قرارة لان المصانع ليست ملك صاحبها فهى أيضا ملك العاملين وعلى المسئولين ضمان ألامن والامان لها

 

بداية الصفحة