أخبار مصر

كلام نهائي.. مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 لجميع المواد

كتب في : الثلاثاء 14 مايو 2024 - 10:49 صباحاً بقلم : محمود العطار

 

مع اقتراب موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2024، يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن مواصفات الأسئلة في كل مادة، وعلى ماذا استقرت وزارة التربية والتعليم بشأن كل امتحان.

وتقرر بشكل نهائي، أن تكون أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، نسخة طبق الأصل من مواصفات امتحانات الثانوية العامة، للسنة الماضية، سواء للشعبة العلمية أو الأدبية، وفق ما أعلنه وزير التربية والتعليم رضا حجازي .

مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة

واستقرت وزارة التربية والتعليم، حسب مصادر مطلعة تحدثت لـ"بوابة الأهرام" على أن تكون 70% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، بلا صعوبة، على أن تكون 30% من الأسئلة فقط لمستويات التفكير العليا، وهو الأمر الذي شدد عليه وزير التربية والتعليم بالالتزام بمواصفات المركز القومي للامتحانات.

موعد بدء امتحانات الثانوية العامة

وقررت الوزارة أيضا، أن تكون امتحانات الثانوية العامة 2024 بلا أي تغيير، عن السنة الماضية، وهو ما يمكن البناء عليه أن امتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق يوم 10 يونيو المقبل، بنفس مواصفات العام الماضي.

وكانت مواصفات امتحانات الثانوية 2023، ٣٠٪؜ للمستويات العقلية البسيطة و٤٠ للمستويات المتوسطة و٣٠٪؜ للمستويات العليا، على أن يتم خلالها الجمع بين الأسئلة المقالية والأسئلة التي يُجاب عليها من خلال البابل شيت وهي الاختيار من متعدد.

عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة

وتقرر أن يكون شكل امتحانات الثانوية العامة 2024 بطريقة: 85% اختيار من متعدد يتم حلها من خلال "بابل شيت"، أما الأسئلة المقالية ستكون بنسبة 15% وفقًا لطبيعة كل مادة، حيث يتم تحديد نسبة الـ15% المقالية، حسب عدد أسئلة كل مادة على حدة.

درجات امتحانات الثانوية العامة

وستكون درجات المواد في امتحانات الثانوية العامة 2024، هي ذات الدرجات التي تم تطبيقها خلال امتحانات الثانوية العامة 2023، مع اختلاف بسيط في توزيع درجات الأسئلة وفق ما تراه اللجنة واضعة كل امتحان، على أن يتسلم الطالب في كل امتحان كراسة الأسئلة وورقة للإجابة عبارة عن "بابل شيت"، وأخرى للإجابة على الأسئلة المقالية، عدا امتحان المواد غير المضافة للمجموع، التي لن يكون بها أسئلة مقالية، وكلها اختيار من متعدد.

بداية الصفحة