رياضه

فرنسا تعبر البرتغال بركلات الترجيح وتتأهل لنصف نهائي يورو 2024

كتب في : السبت 06 يوليو 2024 - 12:51 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

نجح منتخب فرنسا في التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 بعد الفوز على البرتغال بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب فولكسبارك ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

وشهدت أحداث المباراة في الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية والتي انتهت أيضا بالتعادل السلبي ليتم الاحتكام على ركلات الترجيح.
ومن المقرر أن يواجه منتخب فرنسا نظيره المنتخب الإسباني في دور نصف نهائي يورو 2024.

وضم تشكيل الفريقتين البرتغالي كريستانو رونالدو مهاجم منتخب البرتغال والفرنسي مبابي ليواجه التلميذ أستاذه في لقاء ناري بين المنتخبين.

جاء تشكيل منتخب فرنسا كالتالي: 

حراسة المرمى: ماينان.

الدفاع: كوندي - أوباميكانو - صاليبا - ثيو هيرنانديز.

الوسط: كانتي - تشواميني - كامافينجا.

الهجوم: مبابي - جريزمان - كولو مواني.


فيما جاء تشكيل البرتغال كالتالي:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

الدفاع: كانسيلو - دياز - بيبي - مينديز.

الوسط: فيتينا - بالينيا - برونو فرنانديز.

الهجوم: لياو - رونالدو - برناردو سيلفا.

 واقتنص منتخب فرنسا بطاقة التأهل لدور الـ8 في يورو 2024 بعد الفوز على بلجيكا بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "مركور شبيل أرينا"، يوم الاثنين.

وجاء تأهل البرتغال لربع النهائي على حساب سلوفينيا بركلات الجزاء الترجيحية 3-0 بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، يوم الاثنين، على ملعب " دوتش بانك بارك".

مشوار منتخب البرتغال في يورو 2024

بدأ منتخب البرتغال، مشواره في يورو 2024، بالفوز على جمهورية التشيك، بهدفين مقابل هدف، قبل أن يفوز على تركيا، بثلاثية نظيفة، ثم سقط في فخ خسارة مفاجأة أمام جورجيا، بهدفين دون رد، لكنه تأهل متصدرًا للمجموعة برصيد 6 نقاط. 

وجاء تأهل منتخب البرتغال لربع النهائي على حساب سلوفينيا، بركلات الجزاء الترجيحية 3-0 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، يوم الاثنين الماضي، على ملعب دوتش بانك بارك.

مشوار منتخب فرنسا في يورو 2024

انطلق مشوار منتخب فرنسا في يورو 2024، بالفوز على النمسا، بهدف دون رد، ثم سقط في فخ التعادل أمام هولندا، بدون أهداف، قبل يتعادل أيضًا أمام بولندا، بهدف لمثله، في ختام دور المجموعات، ليصعد كوصيف خلف النمسا، بـ5 نقاط.

واقتنص منتخب فرنسا بطاقة التأهل لدور الـ8 في يورو 2024، بعد الفوز على بلجيكا، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب مركور شبيل أرينا، الاثنين الماضي.

بداية الصفحة