إقتصاد وأعمال

وزير التموين عن التسعيرة الجبرية: يصعب تطبيقها ونسعى لتوحيد الأسعار

كتب في : الأربعاء 26 إبريل 2017 - 1:01 صباحاً بقلم : عبد العزيز عبد النبى

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، أنه لاحديث عن زيادة فى الدعم التموينى على بطاقات التموين خلال شهر رمضان إلا عقب الحصول على الدعم المالى من وزارة المالية.

 

وقال وزير التموين خلال زيارته لمحافظة بنى سويف، إنه بصدد الحديث مع وزير المالية عقب عودته للبلاد، لمناقشة زيادة الدعم التموينى وزيادة الحصص التموينى خلال شهر رمضان فى حال وجود مخصصات مالية، متابعا: لا نستطيع أن نعد المواطنين بوعود دون التأكد من إمكانية تحقيقها.

 

وأضاف أن الحديث عن التسعيرة الجبرية على السلع والمنتجات، لا نستطيع تطبيقها لأننا لا ننتج كل المنتجات، مشيرا إلى أن الدولة تطبق التسعيرة الجبرية على المنتجات والسلع التى تقوم بإنتاجها، وأن السلع التى تنتج من خارج مصانع الدولة لا نستطيع تطبيق التسعيرة الجبرية، وأن الدولة فى ذات الوقت تقوم بالرقابة على الأسعار ومحاولة إيجاد أسعار موحدة.

 

وكان المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، استقبل كل من الدكتور على المصيلحي وزير التموين والدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة في مستهل زيارتهما لمحافظة بني سويف صباح اليوم الاثنين، ومن المقرر أن يقوم المحافظ يرافقه وزيرا الزراعة والتموين بافتتاح موسم حصاد القمح بمحافظة بني سويف بأحد الحقول شرق النيل ثم تفقد مطاحن بوهلر بمدينة بني سويف على أن تختتم الزيارة بتفقد محطة البحوث الزراعية والصوامع بسدس مركز ببا.

بداية الصفحة