منوعات

صوره 'فتاة التروسيكل' تمس قلوب المصريين.. والسيسي يستقبلها

كتب في : الخميس 10 نوفمبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

بعد أن انتشرت صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تجر عربة تروسيكل بها بضائع بجسدها الهزيل سعيًا لطلب الرزق، أصبحت سيدة الإسكندرية منى السيد، حديث المصريين جميعًا، بعدما استطاعت عمل ما عجز الكثير من شباب المقاهي عمله.

 

ولم يكن الرئيس عبد الفتاح السيسي ببعيد عن المصريين، فشهد هذه الصور، ومست حالة سيدة الإسكندرية قلبه، متعاطفًا معها، وفخورًا بها في ذات الوقت، وطلب استقبالها في قصر الاتحادية لحل جميع مشاكلها، وليس ذلك فقط بل أدرج اسمها في قائمة ضيوف مؤتمر الشباب في ديسمبر المقبل.

 

كما تعاطف رجل أعمال مصري مع السيدة أيضًا، وقدم لها رحلتين عمرة للفتاة وأختها، وكذلك وديعة بـ100 ألف جنيه، تصرف على 5 سنوات، ورجل أعمال آخر سيرسل لها البضاعة التى تعمل بها بدون أموال، وذلك حسب ما أعلنه الإعلامي عمرو أديب.

 

وكانت منى السيد، سيدة الإسكندرية، أجرت مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "on E"، قالت فيها: "بساعد نفسي، ومعرفش مين صورني الصورة دي"، مضيفة أن ما دفعها للعمل لقمة العيش"، مشيرة إلى أن لها 3 أخوة، وتعمل بسبب حبها للعمل، متابعة: "أنا حابة الشغلانة دي عشان بساعد نفسي، وأمي وأبويا ميتين"، موضحة أنها تعمل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءَ، وتبيع البضائع للمحلات، لافتة إلى أن عمرها 40 عامًا، وتعمل منذ 20 عامًا، ولم تكمل تعليمها وخرجت من التعليم في الصف السادس الابتدائي.

 

أما عن الشباب الجالسين على المقاهي دون عمل قالت: "ابن أمه هو.. بيقعد ع القهوة ولو أمه بتقوله اطلع استرزق هيطلع"، مضيفة: "أنا زعلت أن صورتي أخدوها على سهوة، وعرفت أنك بتدور على من صاحبتي"

 

بداية الصفحة