إقتصاد وأعمال

خطة لحل معاناة الأهالي الذين يعيشون تحت أسلاك الضغط العالي

كتب في : الاثنين 29 نوفمبر 2021 - 9:51 مساءً بقلم : محمود العطار

 

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة رشا رمضان وكيل اللجنة، عددا من طلبات الإحاطة.

وجاء طلب الإحاطة الأول مقدما من النائبة منى عمر بشأن استمرار وجود أسلاك الضغط العالي داخل منطقة أبيس "الرابعة الناصرية" السكنية بمحافظة الإسكندرية على الرغم من خطورتها وأضرارها الصحية.

 

وجاء طلب الإحاطة الثاني مقدما من النائب نادر عبده بشأن مرور اسلام الضغط العالي في معظم الكتل السكنية في قرى العياط محافظة الجيزة. 

وقالت النائبة منى عمر مقدم طلب الإحاطة إن وجود أسلاك الضغط العالي في المناطق السكنية بها خطورة شديدة على صحة المواطنين، مطالبة بإيجاد حل لهذه المشكلة حرصا على أرواح الأهالي.

وقال محمد فريد ممثل عن  وزارة التخطيط إن الأهالي هم المسئول الأول عن هذه المشكلة لأن من ضمن الخطة أن يتم وضع أسلاك الضغط العالي في أماكن بعيدة عن المناطق السكنية، بمعنى أماكن كالصحراء ليس بها مواطنون، موضحا أنه رغم ذلك فالأهالي يزحفون لهذه الأماكن ويسكنون بها. 

وأكد فريد أن وزيرة التخطيط تشعر بمعاناة المواطنين الموجودين بمحيط هذه الأسلاك ولذلك تم وضع خطة وموازنة لمشروع قومي ستبدأ الشهر القادم من أجل رفع المعاناة عن المواطنين.

وعلقت النائبة رشا رمضان أنها لفتة طيبة من الوزيرة لعمل هذه الخطة، مؤكدة: اللجنة مستعدة لتقديم الدعم لهذه الخطة من أجل رفع المعاناة عن الأهالي.

ومن جانبه، قال النائب بلال النحال إنه تم عمل حصر شامل لجميع الأسلاك الهوائية التي تعبر الكتل السكنية وتحويلها لكابلات أرضية وبالفعل تم التنسيق بين محافظة البحيرة والكهرباء وتمت معالجة الأمور وتحمل صندوق تحيا مصر التكلفة.

بداية الصفحة