أخبار مصر

انطلاق ماراثون امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والاعدادية.. الأربعاء

كتب في : الأحد 05 مايو 2024 - 2:46 مساءً بقلم : عماد محمد على

 

ينطلق ماراثون امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، الأربعاء القادم 8 مايو الجاري، وذلك وفقا للجداول التى تم إعلانها من قبل الإدارات التعليمية والمديريات، حيث انتهت المديريات التعليمية من وضع أسئلة الامتحانات وفقا للمواصفات الفنية المحددة للورقة الامتحانية بحيث تكون الأسئلة واضحة وخالية من الأخطاء وتخاطب الفهم والتحليل والتطبيق ومتدرجة من حيث الصعوبة، ويغطي الامتحان اسئلة من مقررات الفصل الدراسي الثاني بأكمله.

فيما انتهت المديريات التعليمية، من تشكيل غرف عمليات مركزية علي مستوي كل مديرية وإدارة تعليمية علي حدا لمتابعة الامتحانات لحظيا خلال فترة انعقادها، على أن يتم التعامل مع اى مشكلة تحدث داخل اللجان مباشرة وتذليل أي عقبات تواجه الطلاب.

وكانت قد حددت المديريات التعليمية، حالات وضوابط الاعتذار عن المشاركة في امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024، المقرر أن تنطلق في النصف الثاني من مايو الجارى وتستمر حتى 23 مايو المقبل.

كما حددت المديريات المستندات المطلوبة تقديمها للإدارات التعليمية لإثبات الحالات  للمراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان.

وقالت المديريات التعليمية، أنه بالنسبة "مراقب أول - مراقب - ملاحظ - معاون"  يتم تقديم الاعتذارات عن طريق الإدارة يتم قبول الاعتذار في حاله قبول الشروط وتوفير البديل، أما بالنسبة لرؤساء اللجان المنتديين من تتوافر لديه وجود عذر طبقا للشروط على الإدارة أن تقوم بتوفير البديل بنفس الوظيفة إلى لجنة الإدارة للشهادة الإعدادية بعد ملئ طلب الاعتذار.

وحددت أبرز حالات قبول اعتذارات المشاركين فى امتحانات الشهادة الإعدادية كالتالى:

- وجود طفل رضيع حتى عامين ويتم تقديم صورة من تحقيق الشخصية للام مع شهادة ميلاد الطفل.

- وفاة الزوج ويتم تقديم صورة من شهادة وفاة الزوج وصورة بطاقة الزوجة.

- عمل زوج بمنطقة نائية يتم تقديم خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية أنه مازال على قوة العمل حتى تاريخه وصورة بطاقة الزوج.

- سفر الزوج للخارج يتم تقديم صورة جواز السفر بتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوجة.

- رعاية الأبناء المعاقين ذهنيا و الأزواج أصحاب الامراض السرطانية.

بداية الصفحة