أخبار مصر

التعليم: امتحان التربية الدينية للثانوية العامة بدون كتابة آيات قرآنية وأحاديث بشكل مقالي

كتب في : السبت 10 يونيو 2023 - 2:33 مساءً بقلم : عماد محمد على

 

انتهت وزارة التربية والتعليم من كل الاستعدادات المرتبطة بامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣، التي تنطلق يوم الإثنين المقبل، بالمواد غير المضافة للمجموع.

وتقرر أن تخلو أسئلة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣، في المواد غير المضافة للمجموع، من أي أسئلة مقالية، أي أن الطالب لن يُكوّن سطرا واحدا في ورقة الإجابة (البابل شيت)، وستكون الإجابة كلها اختيار من متعدد، مرتبطة بطبيعة المادة.

وبالنسبة لامتحان مادة التربية الدينية الذي يسأل العديد من الطلاب عن شكل الأسئلة الخاصة به، فإن أسئلة امتحان مادة التربية الدينية في الثانوية العامة لن تتضمن كتابة سور وآيات قرآنية ولا أحاديث نبوية نصية.

وسيكون التصحيح إلكترونيا بالكامل، وجميع الأسئلة اختيار من متعدد، ولذلك ستكون الأسئلة في صورة أسئلة يختار الطالب الإجابة الصحيحة من الخيارات الأربعة.

ووفق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم فإن أسئلة امتحان مادة التربية الدينية في الثانوية العامة ستكون كالتالي: كأن يكمل الطالب كلمة ناقصة في أية، أو يكمل كلمة في حديث بحيث يختار الإجابة الصحيحة من الاختيارات الأربعة ثم يظلل الدائرة المرادفة لها في البابل شيت. أو يُسأل عن توقيت وسبب نزول الأية، أو الحديث، وهكذا ستكون الاختيارات، بحيث يتم امتحان الطالب بنفس الطريقة القديمة ولكن بأسئلة متطورة، كلها اختيار من متعدد.

بداية الصفحة