العالم العربى

رئيس البرلمان العربي: الرئيس السيسي يدعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية في شتى مجالاتها

كتب في : السبت 09 سبتمبر 2023 - 12:31 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قال عادل العسومي رئيس البرلمان العربي: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عودنا على دعمه قضايا الأمتين العربية والإسلامية في شتى المجالات، مثمنا الجهود التي بذلت لإنجاح المؤتمر الدولي الـ 34 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية. 

وتابع متوجها بالشكر والتقدير لوزارة الأوقاف، ورعاية الرئيس السيسي، مبينا أن الفضاء الإلكتروني عماد التطور وشعار المرحلة القادمة، مما ساهم في توفير الوقت والجهد، قد يبدو للوهلة الأولى أن طبيعة التطورات تبتعد عن الخطاب الديني، لكن الواقع أن التطور سنة من سنن الله تعالى، عالمية الإسلام وصلاحيته لكل زمان ومكان. 

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر وزارة الأوقاف الدولي الـ 34:  ننتحدث عن تطوير الخطاب الديني وأسلوبه وآلاته، لم نعد رفاهية الانتظار أو الاختيار بين الاعتماد على الفضاء الإلكتروني أو رفضه، بل علينا أن ننظر في كيفية استخدامه استخداما آمنا، ومنع الاستخدام السيئ. 

وقال العسومي، إن بعض التنظيمات المتطرفة نجحت في التجنيد والترويج لنفسها من خلال الفضاء، الإلكتروني واستهداف الشباب بصفة خاصة، لذا فإن استخدام الفضاء الإليكتروني بشكل صحيح مطلوب دون المساس بالثوابت الدينية. 

وشدد على أن العلماء عليهم مسئولية كبيرة في هذا الصدد، والعمل على تحصين الشباب، وأن البرلمان العربي يؤكد على دعمه الجهود التي تجعل هناك توظيف للاستخدام الآمن والأمثل للفضاء الإلكتروني في شتى المجالات ومنها الشأن الديني.

يعقد مؤتمر الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني .. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة، بالقاهرة تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الفترة من ٩ إلى ١٠ سبتمبر ٢٠٢٣م.

 ويتضمن المؤتمر المحاور التالية :

1- الفضاء الإلكتروني ضرورة العصر.

2- الوسائل غير التقليدية وأثرها في تناول الخطاب الديني.

3- الفتوى الإلكترونية.

4- التحفيظ والتدريس عن بعد.

5- الاستخدام غير الرشيد للفضاء الإلكتروني، وتصحيح المسار.

6- الاستخدام غير الرشيد للوسائل العصرية في المجال الدعوي، وتصحيح المسار.

بداية الصفحة