أخبار مصر

قرار مصيري من التعليم للطلاب المصريين بالخارج بخصوص امتحانات نهاية العام

كتب في : الاثنين 24 إبريل 2023 - 5:21 مساءً بقلم : عماد محمد على

 

استقرت وزارة التربية والتعليم، على تطبيق أكثر من خيار بامتحانات الطلاب المصريين في الخارج المقرر أن تنطلق خلال أيام، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، على أن تكون البدائل مرتبطة بالطالب الذي يتعرض لمشكلة تقنية، على اعتبار أن كل الامتحانات إلكترونية.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، إن الامتحانات سوف يتم إتاحتها على منصة أبنائنا بالخارج في التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة، ولكن سيتم إتاحتها مساء لمن تعثروا في الدخول على المنصة صباحا.

وأوضح المصدر، أن الطالب الذي يتعرض لأي مشكلة تقنية، بإمكانه أن يتصفح المنصة مساء يوم كل امتحان، ويقوم بتحميل الأسئلة وورقة الاجابة، ويحل الامتحان، ثم يقوم بإرسال ورقة الإجابة عبر البريد الإلكتروني للصف الدراسي التابع له الطالب، أو يقوم ولي الأمر إرسال أوراق إجابات الامتحانات عبر البريد السريع للإدارة العامة للامتحانات في الوزارة، بهدف التخفيف عن الطلاب وأولياء الأمور وطمأنتهم بأن كل البدائل متاحة ولن يتعرض أي طالب لأذى أو مشكلة.

وكانت امتحانات المصريين في الخارج، خلال الترم الأول شهدت تعرض الكثير من الطلاب لمشكلات تقنية، خلال اليوم الأول، وتدخلت وزارة التربية والتعليم بحلول مختلفة بينها الإجابة على الامتحان ورقيا وإرسال الإجابات إلكترونيًا أو عبر البريد السريع، ووقتها انتهت المشكلة في وقت قياسي.

بداية الصفحة