العالم العربى

السعودية تعدم 81 إرهابيا سعوديا ويمنيا وسوريا وإمام الحرمين يرحب بتطبيق شرع الله

كتب في : السبت 12 مارس 2022 - 8:45 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء اليوم السبت 12 مارس 2022 تنفيذ حكم الإعدام في 81 من المدانين وفقا لأحكام القضاء بارتكاب أعمال إرهابية عدة، والانتماء لتنظيمات إرهابية مختلفة ومنها القاعدة وداعش وجماعة الحوثي، وتشكيل تنظيمات إرهابية علي أراضي المملكة واستهداف المدنيين والمنشآت الأمنية والعسكرية وأمن واستقرار البلاد.

وشملت الإعدامات إعدام 73 سعوديا و7 يمنيين وسوري واحد بسبب ارتكابهم  عدد من جرائم الخطف والتعذيب والاغتصاب والسطو بالسلاح والقنابل اليدوية، وتهريب الأسلحة والذخائر والقنابل للمملكة، بهدف زعزعة الأمن، وزرع الفتن والقلاقل، وإحداث الشغب والفوضى، إضافة إلى الخروج لمناطق الصراعات وتنفيذ مخططات تنظيم "داعش" والقاعدة والحوثي الإرهابية، وتنظيمات إرهابية أخرى معادية للمملكة، والعمل معها استخباراتيًا.

وقال بيان الوزارة إن هؤلاء تمت محاكمتهم قضائيا وأيدت الأحكام من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، لذا تم إنفاذ ما تقرر شرعًا بحقهم هذا اليوم السبت 9/ 8/ 1443 هـ الموافق 12/ 3/ 2022 م.

وتوعدت الداخلية السعودية نفس المصير لكل من يهدد أمن المملكة وأمن مواطنيها والمقيمين على أراضيها، أو يعطل الحياة العامة، أو يعوق إحدى السلطات عن أداء واجباتها المنوطة بها في حفظ أمن المجتمع ومصالحه، أو يؤلب خفيةً أو علنًا على الفتنة والمنازعة ومواقعة أعمال الإرهاب، أو يدعو إلى إحداث الفرقة وتمزيق وحدة المجتمع، وتهديد السلم الاجتماعي فيه، أو الإخلال بأمنه ونظامه العام.

ومن جانبه، رحب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، ببيان وزارة الداخلية المتعلق بتطبيق أحكام القضاء الشرعي، على عدد من المدانين بقضايا إرهابية.

وأكد الشيخ السديس على أهمية تنفيذ الحدود الشرعية حفاظا على أمن واستقرار المجتمع، ومنع الجريمة والأفكار الضالة والمعتقدات المنحرفة. واصفا هذه المجموعة بأنها باعت نفسها ووطنها خدمة لأطراف معادية تسعى إلى الفساد والضلال.. وتابع قائلا "أقدمت  بأفعالها الإرهابية المختلفة على استباحة الدماء المعصومة، حتى طال إجرامهم أباءهم وأمهاتهم في انسلاخ عن أبسط قيم الفطرة البشرية".

وأكد أن المملكة مستمرة بحزم وعزم قادتها وولاة أمرها في ردع كل من تسول له نفسه زعزعة أمنها والتغرير بأبنائها، كما أنها حريصة على تطبيق مقاصد الشريعة الإسلامية في حماية فكر وتصور الإنسان من الانحراف، والرايات المضللة والفكر المسموم، والغلو المذموم، وفتنة العنف والتدمير، وآفة الإرهاب والتفجير، مختتماً بالتضرع إلى الله -عز وجل- بأن يديم على بلاد المسلمين نعمة الأمن والأمان وأن يجعلها شامخة عزيزة إلى يوم الدين.

بداية الصفحة