أخبار مصر

وزير النقل: خطة تطوير وتحديث المنظومة تكلفت 2 تريليون جنيه من 2014 حتى 2024

كتب في : الثلاثاء 31 اكتوبر 2023 - 4:52 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، أن معرض ومؤتمر النقل لإفريقيا والشرق الأوسط يعتبر منصة عالمية تشارك به وزارة النقل والهيئات وكبرى الشركات المحلية والعالمية المنفذة لمشروعات النقل، مشيرًا إلى حضور ومشاركة وزراء النقل العرب والأفارقة وسفراء الدول وكذلك المؤسسات والهيئات والمجتمعات الدولية.

وأضاف وزير النقل أن انعقاد المعرض يأتي بعد انتقال الحكومة المصرية إلى العاصمة الإدارية الجديدة وتطوير وميكنة العمل الإداري بالدولة من خلال أحدث أنظمة التحول الرقمي، كأحد ملامح "الجمهورية الجديدة" التي أرسي قواعدها الرئيس السيسي.

وأوضح الفريق مهندس كامل الوزير أن معرض النقل يقام في إطار الاهتمام غير المسبوق الذي توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية بقطاع النقل باعتباره الشريان الرئيسي الذي تبنى على أساسه برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، حيث تقوم وزارة النقل حالياً بتنفيذ خطة شاملة لتطوير وتحديث عناصر منظومة النقل من وسائل وشبكات ( الطرق والكباري - السكك الحديدية - مترو الأنفاق والجر الكهربائي - الموانئ البحرية - الموانئ البرية والجافة والمناطق اللوجيستية - النقل النهري ) خلال الفترة من ( 2014-2024 ) باستثمارات 2 تريليون جنيه.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير اليوم بمقر الوزارة بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة.

بداية الصفحة