محافظات

الأولى مكرر بالشهادة الإعدادية فى الغربية: كنت أذاكر بعد أذان الفجر

كتب في : الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 7:19 صباحاً بقلم : عوض صابر

قدم اليوم من منزل الطالبة أسماء محمد محمود المليجى الحاصلة على المركز الأول مكرر فى الشهادة الإعدادية بالغربية للعام الدراسى 2020/2021، والتى أعربت عن فرحتها بحصولها على الترتيب الأول مكرر، مشيرة إلى أنها كانت تتوقع ذلك لتوفقها دراسيا، وتقربها من الله بالصلاة وحفظ القرآن الكريم.

 

وقالت الطالبة أسماء  إنها كانت تذاكر 4 ساعات يوميا وتبدأ يومها بالاستيقاظ لصلاة الفجر ثم قراءة القرآن الكريم، وتبدأ بعدها المذاكرة وتذهب لدروسها، مشيرة أنها تواظب على أداء الصلوات فى أوقاتها وتقرأ القرآن الكريم، وتذهب لسنتر دروس خصوصية ثم تعود لمنزلها.

 

وأضافت أن لديها 3أخوات الأكبر أحمد بالفرقة النهائية بكلية الصيدلة، وإبراهيم بالمرحلة الإعدادية والصغرى ياسمين بالصف الثالث الابتدائى.

 

وأهدت النجاح لوالديها وجدها وأشقائها، مؤكدة أنها كانت تتوقع أن تكون من أوائل الإعدادية وكانت تضع نصب أعينها التفوق وتحقق مركزا متقدما فى الإعدادية.

 

وأعربت عن فرحتها وسعادتها بعد أن تم إبلاغها بأنها من أوائل الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة، متمنية أن تتفوق فى الثانوية العامة وتلتحق بكلية الصيدلة أسوة بشقيقها الأكبر وعماتها.

 

أما والدها فأعرب عن سعادته التى لا توصف بتفوق نجله، مضيفا أنها متفوقة منذ صغرها، ودائما تحافظ على أداء الصلاة فى أوقاتها وقراءة القرآن الكريم، والمذاكرة باجتهاد، وتوجت مجهودها بالنجاح.

 

وأضاف أنه يحلم لها بأن تكون متفوقة دائما وتكون من بين أوائل الثانوية العامة، مشيرا أن الأسرة كانت توفر لها كافة سبل الراحة والدعم المعنوى لكى تحافظ على تركيزها وتفوقها فى الدراسة.

 

أما والدتها وتعمل مدرسة فقالت إن تفوق ابنتها أسعدها كثيرا وكلل الله اجتهادها بالنجاح والتفوق وأصبحت من بين أوائل الشهادة الإعدادية، موضحة أنها كانت تتوقع لها أن تكون من المتفوقين والأوائل وكنت اتوقع أن تكون من الأوائل على المدرسة ولم اتوقع أن تكون الأولى على المحافظة.

 

وتابعت أنها كانت تساعدها بعض الوقت فى المذاكرة، وتتابع مع المدرسين للوقوف على مستواها الدراسى وعما إذا كان هناك تقصير من ناحيتها أم لا.

 

وأعربت جدتها عن فرحتها بتفوق حفيدتها وأن فرحتها وسعادتها بنجاحها لا توصف، مشيرة أن حفيدها تحلم أن تلتحق بكليات القمة أسوة بشقيقات والدها وشقيقها

بداية الصفحة