أخبار مصر

بدء استقبال الأوراق المطلوبة لتحويل الطلاب العائدين من أوكرانيا إلى الجامعات المصرية

كتب في : الاثنين 14 مارس 2022 - 2:07 مساءً بقلم : إسراء حراز

 

 أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بدء تلقي الأوراق المطلوبة للطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا الراغبين في استكمال الدراسة بمصر والتحويل إلى الجامعات المصرية، ابتداء من اليوم الإثنين، وفقا للضوابط والشروط  التي أقرها مجلس الوزراء، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

يأتي ذلك  تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدراسة أوضاع الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية، وإيجاد حلول لمساعدة هؤلاء الطلاب الراغبين في التحويل للجامعات المصرية، مراعاةً للظروف الاستثنائية التي تواجهها دولة أوكرانيا حاليًا، وحرصا على مستقبل هؤلاء الطلاب.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حرص القيادة السياسية على توفيق أوضاع أبنائنا العائدين من أوكرانيا من الراغبين في استكمال دراستهم بمصر.

وأوضحت وزيرة الهجرة استقبال أوراق الطلاب العائدين، اليوم الإثنين،  بمقر الوزارة في منطقة المهندسين، ٩٦ شارع أحمد عرابي الدور العاشر، ممن قاموا بالتسجيل عبرالروابط المعلنة مسبقًا من جانب وزارتي الهجرة والتعليم العالي، الرابط الخاص باستمارة التسجيل الموحدة للطلاب الدارسين في أوكرانيا: (https://forms.gle/4nYrQMhja4gMYotT8).

بداية الصفحة