تقارير

نشرة الأخبار، 8 آلاف شهيد في العدوان، منهم 3 آلاف طفل، عودة الاتصالات إلى غزة، الاحتلال يستخدم الفوسفور الأبيض

كتب في : الأحد 29 اكتوبر 2023 - 9:57 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

 العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

جاءت أهم الأخبار كالتالي:

التليفزيون الفلسطيني: عودة الاتصالات والإنترنت إلى قطاع غزة

أعلن التلفزيون الرسمي الفلسطيني عودة الاتصالات وشبكة الإنترنت إلى قطاع غزة بشكل تدريجي.

قطع خدمات الاتصالات إلى غزة

أعلنت حركة حماس، في بيان صادر عنها أول أمس الجمعة، أن إسرائيل صعدت من قصفها برًّا وبحرًا وجوًّا بشكل غير مسبوق على قطاع غزة.

وقالت حركة حماس: إن قطع الاتصالات عن قطاع غزة وتصعيد القصف ينذر بنية الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مزيد من المجازر وجرائم الإبادة بعيدا عن أعين الصحافة والعالم.

جيش الاحتلال يقتحم مدينة جنين في الضفة الغربية

اقتحمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد عدة أحياء في مدينة جنين بالضفة الغربية، فيما دوت صفارات الإنذار في المدينة، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن شهود عيان أن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت عدة أحياء من مدينة جنين، ودارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال".

القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم الفوسفور الأبيض في العدوان على غزة

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم الفوسفور الأبيض المحرم دوليا في الهجوم على  قطاع غزة، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن هجوما عنيفا على خان يونس.

أحداث غزة الآن، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن أكثر من 8 آلاف شخص استشهدوا في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب بين حماس وإسرائيل، في السابع من أكتوبر.

وكشفت الوزارة بحسب وكالة الصحافة الفرنسية (أ.ف.ب)، أن «حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي تجاوزت 8 آلاف، نصفهم من الأطفال».

مجلس الأمن يتحرك لبحث التصعيد الإسرائيلي في غزة، غدا

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل منذ قليل، أن مجلس الأمن الدولي سيجتمع غدا الإثنين؛ لبحث الأوضاع في قطاع غزة في ضوء العمليات البرية والتصعيد الإسرائيلي بالقطاع.

هدنة إنسانية 

من جانبها، كانت الأمم المتحدة قد اعتمدت مشروع القانون العربي، الذي يدعو لوقف إطلاق النار فورا في غزة، وبدء هدنة إنسانية لضمان دخول المساعدات إلى القطاع بشكل سلس.

ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 8 آلاف شهيد

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن أكثر من 8 آلاف شخص استشهدوا في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب بين حماس وإسرائيل، في السابع من أكتوبر.

وكشفت الوزارة بحسب وكالة الصحافة الفرنسية (أ. ف. ب.)، أن «حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي تجاوزت 8 آلاف، نصفهم من الأطفال».

وكانت آخر حصيلة للقصف الإسرائيلي المستمر على القطاع قد بلغت 7703 شهداء بحسب الوزارة.

 

اليونيسف: استشهاد 3 آلاف طفل فلسطيني وتشريد 100 ألف حتى الآن بسبب العدوان

أكد جيريمي هوبكنز، ممثل اليونيسف في مصر، أن نحو 3 آلاف طفل استشهدوا حتى الآن في غزة ونحن مرعوبون ويملؤنا الحزن.

أطفال غزة المشردين

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون”: 100 ألف طفل مشرد حتى الآن بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني: استهلكنا غالبية المخزون الإستراتيجي للوقود ووضع المستشفيات كارثي

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، استهلاك غالبية المخزون الاستراتيجي للوقود، مشيرًا إلى أن نفاده سيؤدي إلى وضع كارثي في المنظومة الصحية.

إمدادات مستشفيات غزة

وكشف خلال تصريحات إعلامية، عن عجزه في إدخال الوقود اللازم للقطاع الصحي إلى غزة، رغم كل المناشدات الأممية، وما تم الحصول عليه من إمدادات طبية هو نقطة في بحر احتياجات مستشفيات غزة.

 

المقاتلات الأمريكية تعترض طائرات مدنية قرب مقر إقامة الرئيس بايدن

اقتحمت طائرة مدنية مقر إقامة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، وهو ما جعل الطائرات المقاتلة الأمريكية، تعلن حالة النفير لمواجهتها، والتصدي لها، حسبما ذكرت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية.

ودخلت الطائرة المدنية المجال الجوي المحظور بعد الساعة الثانية ظهرًا بقليل، وفقًا لما قاله أنتوني جوجليلمي، رئيس الاتصالات في جهاز الخدمة السرية الأمريكية، وهبطت الطائرة بسلام في مطارٍ قريبٍ كإجراءٍ احترازي.

 

الجيش الإيراني: مستعدون للرد على أي تهديد وفي أي بقعة وبأي حجم

أكد قائد القوة البرية بالجيش الإيراني العميد كيومرث بور حيدري، أن "هذه القوة المسلحة يدها على الزناد ومستعدة للرد على أي تهديد وفي أي بقعة وبأي حجم، وفي أقرب وقت ممكن".

وعلى هامش مناورات الاقتدار التي أقيمت بمشاركة وحدات القوة البرية للجيش الإيراني، قال العميد كيومرث بور حيدري: "هذه القوة المسلحة يدها على الزناد ومستعدة دوما لكي تقوم تحت راية الولي الفقيه (المرشد الإيراني علي خامنئي)، بالرد على أي تهديد وفي أي بقعة وبأي حجم، وفي أقرب وقت ممكن".

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت 14 مخبزا في غزة

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية بخان يونس، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تتعمد تدمير نقاط الدعم والإمداد للمواطنين، لافتا إلى أن قوات الاحتلال دمرت أكثر من 14 مخبزا في قطاع غزة خلال عدوانها البري على القطاع.

وتابع أن قوات الاحتلال الإسرائيلية، تواصل قصف حدود قطاع غزة بالقنابل وسماع دوي انفجار في مناطق متفرقة.

 

إصابة ضابط من قوة الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

أصيب أحد ضباط قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، إثر قصف إسرائيلي على بلدة حولا قرب موقع العباد جنوبي لبنان.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية: إن أحد عناصر قوات اليونيفيل تعرض لإصابات "متوسطة" في بطنه وذراعه، نتيجة سقوط قذيفتين إسرائيليتين على (المركز 8-33) في البلدة.

جنود حفظ السلام

وقال أندريا تيننتي المتحدث باسم اليونيفي: إن "أحد جنود  حفظ السلام أصيب بجروح طفيفة" قرب قرية حولا الحدودية في جنوب لبنان.

 

رغم استمرار مفاوضات جدة، معارك عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع بالخرطوم

شهدت مدينة الخرطوم معارك عنيفة بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع، في محيط سلاح المدرعات، وهو تصعيد عسكري جديد يترافق مع استمرار المفاوضات بين طرفي النزاع في مدينة جدة السعودية.

وأفاد شهود عيان، أن معارك عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في محيط سلاح المدرعات بالخرطوم، وهو تصعيد عسكري جديد يترافق مع استمرار المفاوضات بين طرفي النزاع في مدينة جدة السعودية، وأشاروا إلى سماع دوي انفجارات قوية مع تصاعد أعمدة الدخان، تزامنًا مع تحليق الطيران فوق سماء المنطقة.

 

مصرع نجم مسلسل فريندز ماثيو بيري غرقا في منزله

لقي الفنان العالمي نجم مسلسل فريندز الأمريكي الشهير ماثيو بيري، أمس السبت، مصرعه غرقا في الجاكوزي الخاص به في منزله في مدينة لوس أنجلوس عن عمر يناهز 54 عامًا.

وكشف وسائل الإعلام الأمريكية، أن بيري مات غرقًا في الجاكوزي الخاص به في منزله في مدينة لوس أنجلوس، مشيرة إلى أن الشرطة لم تعثر على أية مواد مخدرة في موقع الحادث.

بداية الصفحة