محافظات

«الشيخ» يترأس اجتماع لجنة مراجعة العقارات بالدقهلية

كتب في : الأحد 01 نوفمبر 2020 - 7:19 صباحاً بقلم : عمرو الهوارى

ترأس هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية ، امس السبت، اجتماعا مع لجنة مراجعة العقارات الصادر لها تراخيص والجاري تنفيذها، تنفيذا لقرار اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بشأن مراجعة أعمال البناء للعقارات الجارى تنفيذها والصادر لها تراخيص سابقة للتأكد من مطابقتها للاشتراطات بالمحافظات.

 

 

 

وأوضح «الشيخ» أنه تم استعراض تقرير أعمال الأمانة الفنية بشأن مراجعة الرخص لـ 16 عقار بنطاق غرب وشرق ومركزي المنصورة وطلخا ومتابعة تنفيذ توصيات الأمانة الفنية للجنة، حيث تم متابعة التوصيات التى أوصت بها لجنة الأمانة الفنية في تقريرها عن العقارات بنطاق الوحدات المحلية.

 

وأشار النائب إلى أن اللجنة لا يمكن لها أن تجيز أو تطبق إلا ما وافق الاشتراطات البنائية القانونية والفنية التي تم اقرارها، وقررت اللجنه خلال الاجتماع قيام الوحدات المحلية المختصة بإخطار ملاك العقارات التي تم مراجعتها بالملاحظات المطلوب تنفيذها ومتابعة ذلك بكل دقه مؤكدا على ضرورة وجود آلية تستطيع من خلالها إلزام المواطنين بالتنفيذ والتعامل مع الملاحظات ليمكنهم استكمال أعمال البناء.

 

وتقرر قيام الوحدات المحلية بسرعة إخطار لجنة مراجعة العقارات والأمانة الفنية بها بكافة ما يبديه المواطن من مطالب واحتياجات او اعتراضات قد يكون محقا فيها، وذلك بعد إخطاره بالملاحظات المطلوبه منه ليقوم بتنفيذها حتى يتم فحص ما يطلبه ودراسته بهدف التيسير على المواطنين.

 

وأوصت اللجنة بأهمية قيام جهاز التفتيش على أعمال البناء بترجمة الملاحظات التي رصدتها الأمانة الفنية للجنة مراجعة العقارات إلى توصيات تتوافق مع الاشتراطات البنائية الفنية والقانونية الجديدة، لتكون منهج عمل فى المستقبل.

بداية الصفحة