محافظات

حفل إفطار لأسر شهداء الشرطة بمحافظة الدقهلية

كتب في : الأحد 18 يونيو 2017 - 1:45 صباحاً بقلم : ماجد غيث

مصر لن تنسى شهدائها الذين ضحوا بأنفسهم

أكد الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أن مصر لن تنسى أبدا شهدائها ،الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل حمايه تراب الوطن ،مؤكدا أنه مهما قدمت الدولة لأسرهم، فلن يعوضهم شيء عن فقدانهم، ولكن عزاؤنا انهم رحلوا شهداء فداءا للوطن، وأصبحوا أحياء عند ربهم يرزقون.

جاء ذلك في حفل الافطار لأسر شهداء الشرطة والقوات المسلحة ورواد التبرع لصندوق تحيا مصر أبناء الدقهلية الذى اقامته المحافظة وحضره الدكتور "الشعراوي" ، وذلك بنادي الشرطة بالمنصورة ، وبحضور المستشار عبد الحميد همام، رئيس المحكمة الابتدائية، واللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، واللواء طارق متولى، مدير الأمن الوطني، واللواء طارق لبيب، رئيس الرقابة الإدارية، واللواء أحمد الأنصاري، نائب مدير امن الدقهلية، واللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد، والعقيد تامر نصار، المستشار العسكري، وعدد من القيادات التنفيذية، ووكلاء الوزارة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

وكان من بين حضور حفل الافطار الحاجة زينب الملاح، التي تبرعت بقرطها الذهبي، لصندوق تحيا مصر والسيدة سبيله عجيز، التي تبرعت هي أيضا لصندوق تحيا مصر ، وكذا "عم زكريا سالم" ذو ال77 عاما ، ومازال يعمل ، وكان المحافظ قد كافئه بعمل كشك له ،لمساعدته على الاستمرار في العمل.

وساد الحفل جو من الألفة والمحبة أثناء تناول الافطار ،وقد حرص الدكتور "الشعراوي" على مصافحة أسر شهداء الدقهلية ،من القوات المسلحة والشرطة أبناء الدقهلية.

وفى الأمسية التي اقيمت بعد تناول الافطار القيت الابتهالات الدينية التي تؤكد عظمه الشهر الكريم والنفحات الربانية على عبادة في كل بقاع الارض وادعيه للشهداء ان يسكنهم الله فسيح جناته مع النبيين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا و القى فضيله الشيخ ابراهيم حسن سعد من علماء الاوقاف كلمه اكد فيها اننا في شهر الرحمة وشهر القرآن الكريم وعلينا ان نتمسك بالرحمة فيما بيننا واكد ايضا ان الاسلام بريء من الارهاب ومن قتل النفس.

وقد اكد "الشعراوي"، أن القصاص العادل سينال ،كل من ظن أنه يمكن أن يلوى ذراع الدولة، مشيرا إلى أن شجاعة وبسالة الشهداء ونضالهم، هي التي ساهمت في دحر الارهاب الأسود وانحساره ،موجها الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة ،على جهودهم المستمرة في الحفاظ على مقدرات الوطن وتوفير الامن والامان للمواطنين في ربوعه.

وأكد المحافظ، ان الدولة بكامل اجهزتها تدعم وتساند أسر الشهداء، وتقدم لهم كافه أوجه الرعاية مشيرا إلى دراسة مقترح انشاء مكتب دائم للرعاية الحياتية، لأسر الشهداء ابناء المحافظة تشرف عليه نماذج من سيدات أسر الشهداء بمعاونه بعض المختصين بديوان عام المحافظة، لتلقى كافه الطلبات الخاصة بأسر الشهداء وفحصها ودراسة تحقيقها من خلال الاجهزة التنفيذية المختصة.

بداية الصفحة