أخبار عاجلة

الملحق الثقافي بفيينا تناقش المشكلات التي تواجه الدارسين المصريين في المجر

كتب في : الأربعاء 02 فبراير 2022 - 5:42 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

التقت دكتورة علا عادل الملحق الثقافي ومدير مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بفيينا"، بعدد من الدارسين المصريين في المجر من مرحلة البكالوريوس والمبعوثين للحصول على الماجستير والدكتوراه، وذلك  للوقوف على المشاكل التي قد تواجههم وكذا التعرف عن قرب على مدى تقدمهم الدراسي والبحثى. 

وأعرب الطلاب عن امتنانهم لهذه الدعوة من السفارة وحرص الدولة على التواصل الدائم معهم وتذليل كافة العقبات أمامهم.

وقد دار الحوار كذلك حول مقترحات الدارسين وأفكارهم لنقل تجاربهم وخبراتهم للمبعوثين والدارسين الجدد بالمجر، وحول الظروف المعيشية وكيفية الدراسة وإجراء البحوث في ظل الجائحة طوال الفترة السابقة.

كما استعرضت د. علا عادل الآليات الجديدة لتسهيل التواصل مع طلاب الإشراف العلمي وكيفية التسجيل على البوابة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض. ويأتي هذا اللقاء بعد عدة لقاءات دورية عقدها المكتب الثقافي مع المبعوثين عبر تقنية زووم. 

من حانبه، أكد السفير محمد الشناوي، سفير مصر في المجر أثناء اللقاء بالطلاب على حرص السفارة المصرية في بودابست على التواصل مع كافة المصريين الذين يدرسون في المجر رغبةً في تذليل أية صعوبات تواجههم.      

 كما استعرض تطور العلاقة الوطيدة بين مصر والمجر على إثر الزيارة الناجحة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في أكتوبر 2021، والتي أسفرت من بين أمور عدة عن زيادة عدد المنح الدراسية التي تقدمها المجر إلى مصر في مجالات مختلفة لتصل إلى 115 منحة لمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

 

جانب من اللقاء

بداية الصفحة