عالم

وزيرالدفاع الفرنسي يدعو إلى “الحذر” بعد إعلان تشاد مقتل أبو زيد ومختار بلمختار

كتب في : الأحد 03 مارس 2013 بقلم : المصرية للأخبار

دعا وزيرالدفاع الفرنسي جون إيف لودريان إلى ضرورة توخى ” الحذر” و”التحلي بروح المسؤولية” حيال معلومات “غير مؤكدة” عن مقتل الزعيمين الجهاديين في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عبد الحميد أبو زيد ومختار بلمختار في شمال مالي.

وطالب لودريان  فى تصريحات لصحيفة “لو ديباش دو ميدى” فى عددها الصادر غدا الاثنين الى ” الحذر” في التعامل مع اعلان انجامينا عن مقتل الزعيمين الجهاديين.

وأضاف وزيرالدفاع الفرنسي انه وبشأن هذه الانباء التي اعلنتها تشاد ان ” الشائعة التي تتكرر كثيرا لا تعتبر خبرا، ووزير الدفاع لا يستطيع التحدث بصيغة الاحتمال”، مشيرة إلى ” اننا لا نستطيع تأكيدها ماديا في هذه المرحلة ” .

وشدد لورديان على ان الأولوية فى مالى تكمن حاليا فى للقضاء على قواعد الارهابيين وتنظيمهم وامكانياتهم، وتابع ” عودة المرافق العامة المالية ستأتي بعد تحرير الاراضي وهو ما يجري حالًيا.. وحينئذ سيتمكن الماليون بتحديد مستقبلهم بأنفسهم”.

وأكد وزير الدفاع الفرنسي على أن بلاده تنقى “يقظة لكنها واثقة” بالنسبة للأوضاع فى مالى.

وأثنى وزير الدفاع الفرنسي على الجندى الفرنسي شرنتون سيدريك، الذى قتل الليلة الماضية خلال المعارك المتواصلة فى شمال مالى..مشيرا إلى أن هذا الجندى هو شرف لفرنسا وسلاح المظليين الذين يشارك منهم 250 عنصًرا فى العمليات بمالى.

 

بداية الصفحة