عالم

لوبن تتغزل ببوتن.. وروسيا 'لن تتدخل في انتخابات فرنسا'

كتب في : السبت 25 مارس 2017 - 12:48 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أثنت مارين لوبن، زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي المرشحة للرئاسة، على الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، الذي أكد، من جانبهن عدم نية بلاده التدخل بالانتخابات الفرنسية.

وصرحت لوبن، عقب اجتماعها ببوتن في الكرملين، للصحافيين، امس، "إنه يمثل دولة ذات سيادة .. أعتقد أنه يمثل كذلك رؤية جديدة".

 

وأشارت إلى أن عالما جديدا ظهر خلال السنوات القليلة الماضية، وهو "عالم بوتن وعالم دونالد ترامب"في الولايات المتحدة، وعالم (ناريندرا) مودي في الهند".

 

وأضافت "أعتقد أنني على الأرجح الشخص الذي أشارك جميع هذه الدول العظيمة رؤية للتعاون لا رؤية الإذعان، وهي رؤية متشددة أعرب عنها الاتحاد الأوروبي في أكثر من مرة".

 

حياد روسي

 

من ناحيته، أبلغ الرئيس الروسي، لوبن، بأن بلاده لا تنوي التدخل في الانتخابات الفرنسية، وفق ما نقلت رويترز.

 

وأوردت وكالات أنباء روسية أن لوبن تزور موسكو تلبية لدعوة من ليونيد سلاتسكي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.

 

وقال بوتن "أعرف بالطبع أن حملة الانتخابات في فرنسا تتطور بشكل نشط.. لا نريد أن نؤثر على الأحداث بأي طريقة، لكننا نحتفظ بالحق في التحدث مع ممثلي كل القوى السياسية في البلاد.

 

وكان رئيس البرلمان الروسي قال للصحفيين، إن لوبن ألغت عددا من الفعاليات في البرلمان حتى تذهب إلى الكرملين لحضور معرض الفن القوطي الفرنسي.

 

وأوضح رئيس مجلس النواب الروسي، فياتشيسلاف فولودين، للصحفيين، أنه لن يكون هناك تمويل لحملة لوبن من بنوك روسية مضيفا "أستطيع ضمان هذا بنسبة مئة في المئة".

 

وترى لوبن وجود حاجة لتوحد روسيا وفرنسا جهودهما لمحاربة الإرهاب العالمي، فيما يدعو بوتن منذ وقت طويل لتوحيد الجهود مع الغرب في سبيل القضاء على تنظيم داعش الإرهابي.

بداية الصفحة