إقتصاد وأعمال

وزير البترول يكشف سقف أسعار البنزين الجديدة خلال يناير 2022

كتب في : الجمعة 03 ديسمبر 2021 - 5:52 مساءً بقلم : محمود العطار

 

ينتظر بفارغ الصبر جموع المصريين إعلان الحكومة الأسعار الجديدة للبنزين خلال الشهر المقبل التي تتم بشكل ربع سنوي من خلال اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التي يتم وفقا آلية محدد تم الاتفاق عليها مع الجهات المعنية.

,قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية ، إنه «تتم مراجعة السعر كل 3 أشهر وفقا لآليات السوق العالمية، ووضعنا سقفا لزيادة أسعار الوقود عند نسبة 10%».

وأضاف الوزير، خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج «كلمة السر» على قناة صدى البلد، أن "الإصرار على إصلاح منظومة الدعم كان كلمة السر لنجاح قطاع البترول"، مشيرا إلى أن أن إصلاح الدعم وفر 110 مليار جنيه في عام واحد.

وحول احتمالية زيادة أسعار الوقود مرة أخرى قال الملا: "يتم مراجعة السعر كل 3 أشهر وفقا لآليات السوق العالمية، ووضعنا سقفا لزيادة أسعار الوقود عند نسبة 10%، لكن في حال زيادة السعر العالمي سترتفع أسعار الوقود مرة أخرى".

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه لا يوجد احتمالات من قبل الوزارة بشأن أسعار البنزين في مصر، وأن الوزارة لا تتدخل بأي قرارات في الأمر سواء بالخفض أز الزيادة.

بداية الصفحة