محافظات

لليوم الثاني.. استمرار معرض 'أجروا دلتا' باستاد المنصورة..

كتب في : الجمعة 06 اغسطس 2021 - 11:54 صباحاً بقلم : أحمد العطار

شهد استاد المنصورة الرياضي، لليوم الثاني على التوالي، إقامة معرض "أجرو دلتا"، لتنمية الثروة الحيوانية والزراعية بمشاركة 70 شركة.

وأكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن الرئيس السيسي، أمر بتطوير الزراعة عن طريق استخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة والتوسع في استصلاح الأراضي الصحراوية لدعم الاقتصاد الوطني.

وأكد محافظ الدقهلية، أن الرئيس السيسي وجه بدعم الشركات المنتجة للأدوات الزراعية والأعلاف والأدوية البيطرية لتنمية الثروة الزراعية والحيوانية للحد من الإستيراد ودعم الإنتاج المحل.

ويستمر المعرض على مدار يومين، وتم افتتاحه بحضور محافظ الدقهلية والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب والدكتور سيد حسانين مدير مديرية الطب البيطري والمهندس فوزي الحضري وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية وعلاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة، ودينا أبو المجد المشرفة على تنظم المعرض.

وأشار المحافظ، إلى أن الرئيس السيسي، أمر بتطوير الزراعة عن طريق استخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة والتوسع في استصلاح الأراضي الصحراوية ودعم المزارعين من خلال توفير الأدوات اللازمة للزراعه وتوفير فرص عمل جديدة للشباب لدفع عجلة الإنتاج مما سيسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأكد أن الرئيس السيسي وجه بدعم الشركات الزراعية المنتجة للأدوات الزراعية (الأسمدة والمبيدات) والشركات المنتجة للأعلاف والأدوية البيطرية لتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة للحد من الاستيراد وتشجيع ودعم الإنتاج المحلي.

وقال: إن الهدف من هذا المعرض هو تنشيط الاستثمار في القطاع الزراعي سواء داجني أو حيواني أو سمكي ونشر الوعي بين المربين والمستثمرين لزيادة حجم الاستثمارات وإتاحة الفرص لفتح مجالات استثمارية متنوعة.


وأضاف "مختار" أن هذا المعرض له أهمية كبيرة باعتبار أن الدقهلية هي سلة مصر الزراعية، لما تتمتع به من تربه خصبة ومساحات أراضٍ كبيرة.

والجدير بالذكر أنه يشارك فيه العديد من الشركات العاملة في قطاعات (الأعلاف والأدوية البيطرية واللقاحات ومعدات مصانع الأعلاف والمزارع السمكية ومزارع الدواجن) لتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بالدلتا، ويقام علي هامش المعرض العديد من الندوات التوعوية والإرشادية للمربين وتناقش أهم المشاكل وحلولها في القطاع البيطري والزراعي.

جاء ذلك، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير الزراعة في مصر ودعم الشركات الزراعية لزيادة معدل إنتاج الحاصلات الزراعية من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي ووضع مصر في أولي صفوف الدول المصدرة للحاصلات الزراعية دعما للاقتصاد الوطني، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفي مبدولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن وبالتعاون الكامل بين محافظة الدقهلية ووزارة الزراعة.

بداية الصفحة