أخبار مصر

الحكومة تخطط للترويج للفرص الاستثمارية بمصر بمشاركة كبرى المؤسسات والبنوك العالمية

كتب في : السبت 07 يناير 2023 - 6:38 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

تعمل الحكومة حاليا على إعداد ملف يتضمن الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة للترويج لهذه الفرص من خلال مؤتمر الترويج للاستثمارات في مصر خلال العام الجاري.

وقال مجلس الوزراء إنه من  المقرر أن تتم دعوة كبرى المؤسسات العالمية، وبنوك الاستثمار الكبرى، وممثلي الشركات العالمية، وكبار رجال الأعمال لمؤتمر الترويج للاستثمارات في مصر.

وتضع الحكومة المصرية ملف جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية على قمة أولوياتها خلال المرحلة المقبلة بالتزامن مع استمرار العمل على خلق مناخ جاذب لهذه الاستثمارات.

وأطلقت الحكومة خلال الفترة الماضية حزمة حوافز لتشجيع قطاع الاستثمار منها، الرخصة الذهبية المستثمرين إضافة إلى الحوافز الخاصة بقانون الاستثمار، والحوافز الخضراء وحوافز صناعة السيارات، والحوافز الإضافية غير الضريبية وحوافز للاستثمار في القطاع الصحي، وإعفاء 19 قطاعا صناعيا من الضريبة العقارية.

وبالتزامن مع تجهز الملف الفرص الاستثمارية تعمل الحكومة على آليات تنفيذ "وثيقة سياسة ملكية الدولة" التي وافق عليها مؤخرا الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤكدة التأكيد أن القطاع الخاص سيكون له دور مهم في النشاط الاقتصادي للدولة المصرية خلال هذه المرحلة.

بداية الصفحة