محافظات

وسط إجراءات احترازية لمحاربة كورونا.. مواقع التواصل الاجتماعي ساحات تهنئة وحفلات الزفاف بالأماكن المفتوحة

كتب في : الخميس 22 يوليو 2021 - 3:17 مساءً بقلم : إسراء حراز

 

امتلأت حدائق ومتنزهات مدينة المنصورة الشهيرة كحديقة الخالدين وشجرة الدر وعروس النيل والبانوراما وحديقة الحيوان وشواطئ جمصة بالزائرين وسط فرحة الاحتفال بعيد الأضحى.

وقد رصدنا حالة الفرح التي رسمت على وجوه المواطنين، حيث قالت آلاء سليمان -طالبة-: "إن من العادات التي نحرص عليها أثناء العيد هي زيارة الأهل وتهنئة كل من نقابله بقدوم العيد وفي كل زيارة يضع أهل المنزل امامنا التمر، والترمس، والحلويات، وغالبًا ما يكون هناك مشروبات ساخنة، وهي طقوس ضرورية في العيد، واشترينا البلالين التى تعد من مظاهر الاحتفال، بالإضافة الى ألعاب الاطفال، وتجولنا على كورنيش البحر، فالعيد الآن مختلف عقب رفع حظر غلق الشاطئ، واستمتعنا بركوب الخيل و لعب الراكت بجوار الشاليه بمصيف جمصة".

فيما قالت أسماء خالد من مدينة المنصورة: "يفضل الشباب الخروج مع الأصحاب للتنزه، ولكن فى مثل هذه الظروف التى نمر بها الوضع صعب جدًا، ففيروس كورونا غير الكثير من العادات والسلوكيات العادية فى حياتنا، مثل الخروج في مجموعات للمتنزهات والحدائق والشواطئ، ولذلك فإننا نستغنى عن الخروج والتنزه ونلزم البيوت ونكتفى بمشاهدة التلفزيون، وصارت شبكات التواصل الاجتماعى بديلا للقاء وساحة تهنئة بالعيد". 

وقال حاتم صلاح، صاحب إحدى قاعات الأفراح: "جرت العادة على احتفال الأهالى بزفاف أبنائهم في العيد، و لكن للعام الثانى على التوالى استمرت الإجراءات الاحترازية، فى قاعات الأفراح والالتزام بالعدد، لذا فإن معظم العرسان فضلوا الأماكن المفتوحة حرصًا على سلامة الجميع، واستمرت إقامة الأفراح في الهواء الطلق".

وفي سياق متصل قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بزيارة دور الرعاية للأيتام والمسنين لتقديم التهنئة لهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكد المحافظ  أن فرحة الاحتفال بالعيد، لم ولن تكتمل بدون مشاركة أبنائنا وأهالينا ومعايدتهم، وتم تقديم العيدية للأطفال اليتامى وفي دار للمسنين تم تقديم الهدايا والورود.

كما  قام "مختار" بجولة تفقدية داخل مدينة المنصورة تابع خلالها  الإقبال على الحدائق العامة، والمتنزهات وسط الإجراءات الاحترازية المشددة.

فيما شارك  الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ووكلاء المديرية للطب العلاجى والوقائى وبعض قيادات المديرية  الفريق الطبى والمرضى الاحتفال بعيد الفطر المبارك في مستشفى الحجر الصحى بتمى الأمديد، وذلك لمشاركة ومؤازرة الفريق الطبى وشد عضده فى تلك الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد .

وتم توزيع الحلوى وتقديم الهدايا على الأطباء والمرضي، وقال وكيل وزارة الصحة إن عيدنا الأكبر هو يوم تمام تعافي المرضي وزوال فيروس كورونا إلى غير رجعة.

بداية الصفحة