العالم العربى

وصول طائرتين روسيتين محملتين بمساعدات انسانية الى مطار اللاذقية السوري

كتب في : الثلاثاء 19 فبراير 2013 بقلم : منى الشرقاوى

وصلت الى مطار اللاذقية السورى اليوم طائرتان روسيتان محملتان بعشرات الاطنان من المساعدات الانسانية تسلمها فرع الهلال الأحمر السورى ليقوم بتوزيعها باشراف اللجنة العليا للاغاثة على المتضررين من الأوضاع فى سوريا.

وذكر مساعد مدير المساعدات الروسية ايكر فاسيلوف فى تصريحات للصحفيين ان المساعدات عبارة عن مولدات متحركة ضخمة ومجموعة من الخيم والفرش والمواد الغذائية والمنزلية مقدمة الى الشعب السورى من الشعب الروسى وبتوجيه من الرئيس فلاديمير بوتين وهى ما يحتاجه فى الظروف الحالية ولاسيما فى فصل الشتاء مؤكدا أن تقديم المساعدات سيستمر وهو اتفاق بين الحكومتين الروسية والسورية.

ووجه محافظ اللاذقية سليمان الناصر الشكر للحكومة والشعب الروسى على المساعدات التى يقدمونها ولاسيما فى الظروف الحالية التى تعيش فيها سوريا لافتا الى أهمية مساعدة الاصدقاء للشعب السورى ومن بينهم روسيا التى تجمعنا معها علاقات تاريخية.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الطوارىء الروسية ايرينا روسيوس قد ذكرت فى وقت سابق ان طائرتى الطوارئ الروسيتين “ايل 76″ ،”ايل 62″ ستنقل الاولى الخيام والمولدات الكهربائية وأدوات المطبخ والاثاث القابل للطى بوزن “35″ طناً بينما ستنقل الاخرى مواد غذائية بوزن يزيد على “11″ طناً ، مشيرة الى ان الطائرتين مستعدتان لنقل المواطنين الروس وغيرهم من مواطنى رابطة الدول المستقلة الذين يرغبون بمغادرة سوريا.

 

بداية الصفحة