أخبار مصر

وزير الري: تحديات قطاع المياه تتزايد في العالم.. ومصر على المسار الصحيح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة | صور

كتب في : الثلاثاء 31 اكتوبر 2023 - 5:12 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تزايد التحديات التي تواجه قطاع المياه فى العالم، وهو ما يتطلب اتخاذ إجراءات عديدة للتعامل مع هذه التحديات.

وأشار إلى الترابط المهم بين الماء والغذاء والطاقة والتى تترابط جميعها مع أهداف التنمية المستدامة، مشددا على ضرورة وضع الأولوية لقطاعات المياه والزراعة والغذاء والطاقة بشكل مترابط، على المستويات الدولية والإقليمية والوطنية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الري فى جلسة "التمويل والاستثمار فى قطاع المياه"، التى نظمها كل من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والاتحاد من أجل المتوسط، ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السادس للمياه..

وأكد سويلم أهمية تحقيق مبادئ الترابط بين الماء والغذاء والطاقة على مستوى حوض نهر النيل، من خلال إنتاج الطاقة بدون التأثير سلبا على توفير المياه أو إنتاج الغذاء خاصة بدول المصب.

وأشار إلى أن مصر تسير على المسار الصحيح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيدا بدور مبادرة "حياة كريمة" فى تحقيق طفرة كبيرة فى خدمات مياه الشرب والصرف الصحى فى مصر، من خلال إنفاق استثمارات ضخمة فى هذا المجال، بالشكل الذى يحقق أهداف التنمية المستدامة المستهدف تحقيقها فى مصر .

 

..

 

..

 

..

بداية الصفحة