محافظات

ندوات توعوية لـ'التضامن' ضمن 'حياة كريمة' في شربين دقهلية

كتب في : الأربعاء 06 اكتوبر 2021 - 12:59 مساءً بقلم : إسراء حراز

 

أصدرت مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة الدقهلية، مساء الثلاثاء، بيانا، أعلنت فيه إطلاق سلسلة ندوات توعوية في إطار مبادرة «حياه كريمة»، بمركز شربين.

وانطلقت الثلاثاء، أولى الندوات التوعوية والتي أقيمت بجمعية المحافظة على القرآن الكريم بشربين تحت عنوان «المواطنة»، كأحد الموضوعات المهمة والمطروحة على أجندة برنامج «وعي».

حضر الندوة الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، وعدد من رجال الدين المسيحي والإسلامي ونائب رئيس مدينة شربين.

26 قرية ضمن حياة كريمة في شربين

يذكر أن محافظة الدقهلية يتم تنفيذ مبادرة حياة كريمة بها في 26 قرية بمركز شربين وهي (أبو جلال - الأحمدية - الحصص - السعدية - السلام - الشناوي - الصبرية - الضهرية - العوضية - العيادية - بساط كريم الدين - ترعة غنيم - دنجواي - رأس الخليج - كفر أبو زاهر والعزب التابعة لها - كفر الأطرش - كفر الترعة الجديد - كفر الترعة القديم - كفر الحاج شربيني - كفر الحطبة - كفر الدبوسي - كفر الشيخ عطية - كفر الوكالة - كفر منشأة ناصر - كفر يوسف - محلة انجاق).

حياة كريمة أكبر مشروع تنموي

تسعى «حياة كريمة» لتوحيد الجهود بين كافة مؤسسات الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص وشركات التنمية في مصر وخارجها في ملف التنمية المستدامة، كما تهدف للقضاء على الفقر المتعدد الأبعاد، وذلك من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين، وخاصة الأسر الأكثر احتياجا في القرى والمراكز المستهدفة والبالغ عددها 4658 قرية باستثمارات تقدر بـ700 مليار جنيه تسهم في تحسين حياة أكثر من نصف سكان مصر.

كما تعتبر هذه المبادرة الرئاسية أكبر مشروع تنموي لتطوير وتنمية الريف المصري وتحسين مستوى معيشة الأسر، بجانب تطوير البنية التحتية ومشروعات للأسر في إطار التمكين الاقتصادي، وكذلك للمرأة المعيلة، فهي تخدم نصف سكان مصر، بالإضافة إلى أهدافها الشاملة، حيث تهدف إلى التدخل العاجل لتحسين وتطوير كل مناحي الحياة، وأكبر دليل على ذلك هو تغيير واقع 58 مليون مواطن إلى الأفضل من كافة الجوانب خلال ثلاث سنوات.

 

بداية الصفحة