حوادث

“النيابة الإدارية” تفتح تحقيق مع مسؤولي الصحة بقنا لإغلاقهم مستشفى الرمد منذ 3 سنوات

كتب في : الخميس 23 فبراير 2017 - 12:24 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

أمر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل مع المسئولين بمديرية الصحة بقنا لإغلاقهم مستشفى الرمد منذ 3 سنوات بدعوى التطوير.

 

ورصد مركز معلومات النيابة الإدارية ما تم نشره بأحد المواقع الالكترونية، تحت عنوان ” مستشفى الرمد بقنا 3 سنوات إغلاق بدعوى التطوير”

 

وجاء في تفاصيل الخبر إغلاق المسئولين بمديرية الصحة مستشفى الرمد منذ 3 سنوات، والتي كانت تخدم قطاعا كبيرا من المواطنين من القرى والمراكز في المحافظة، بدعوى تطوير المستشفى ومنذ أن تم وضع لوحة على البوابة الرئيسية مكتوب عليها مغلقة لحين التطوير ونقل العمل إلى مستشفى قنا التخصصي.

 

وأكد أحد أطباء الرمد أن إغلاق المستشفى بحجة التطوير أمر مؤسف لأن البنية التحتية للمستشفى تصلح للعمل لكن إغلاقها لفترة تجاوزت 3 سنوات بحجة التطوير أمر غير مقبول.

 

كما تضمن الخبر أيضاً أن عيادات الرمد بالمستشفى تم تحويلها إلى المستشفى الجامعي والتي تبعد عن المستشفى المغلق بحوالي 5 كيلو متر، وهو الأمر الذي تضرر منه المرضى والأهالي بمحافظة قنا.

 

ولما كان ما أُثير بهذا الخبر يشكل مخالفة قبل المسئولين بمديرية الصحة التي تختص بها النيابة الإدارية ولائياً، فقد أصدر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية تعليماته بضرورة البدء في التحقيقات بمعرفة النيابة المختصة، وسرعة اتخاذ اللازم حيال ما تكشف عنه التحقيقات.

بداية الصفحة