إقتصاد وأعمال

وزير الصناعة: دفعة جديدة للاستثمار الصناعى بـ 1692 منشأة.. و20% للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

كتب في : الاثنين 04 فبراير 2013 بقلم : محمد صبرى
 

أكد المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن الاستثمار الصناعي سيشهد دفعة جديدة قوية في كل أنحاء مصر مع البدء في تلقى طلبات المستثمرين لتخصيص أراض لإقامة منشآت صناعية يبلغ عددها 1692 منشأة موزعة على عشر مدن صناعية.. بمساحة إجمالية قدرها 5.4 مليون متر مربع، يخصص 20% منها للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشار المهندس حاتم صالح، فى تصريحات صحفية اليوم الإثنين, أن الوزارة تواصل عملها توفير مناخ مناسب للصناعات الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص لما لها من قدرة كبيرة على توفير المزيد من فرص العمل والحد من البطالة في البلاد وتوفير فرص العمل اللازمة للباحثين عن العمل من خريجي المدراس الفنية والمعاهد والجامعات.. وفقا لبوابة الاهرام.

وقال الوزير: إنه على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا في هذه الأيام فإن الوزارة وقطاعاتها وهيئاتها المختلفة تعمل بكل طاقتها من أجل تلبية احتياجات المتعاملين معها والمساهمة بإخلاص في تحقيق أهداف الثورة التي نسعى جميعا من أجل تحقيقها في التنمية والحرية والعدالة الاجتماعية.

وإنه في إطار هذه البرامج تم إطلاق مشروع التدريب من أجل التشغيل بتوفير 20 ألف فرصة عمل وتدريب، وقد تم بالفعل تدريب وتأهيل 2500 فرصة منهم وجار استكمال تدريب وتأهيل الباقين.

وحول آخر المشروعات الصناعية فقد تم افتتاح مصنع النهضة للاسمنت بمحافظة قنا، ووضع حجر الأساس لإنشاء مصنع الكربونات الكالسيوم والصوديوم بالأقصر،وتشغيل الخط الثاني لمشروع إنتاج البولي ستيرين بالإسكندرية، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء شركة لتجميع وكبس، وتخزين ونقل المخلفات الزراعية وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية بالبحيرة، كما تم وضع حجر الأساس لمشروع مدينة الحرفيين بمحافظة البحر الأحمر بتكلفة 200 مليون جنيه لإنشاء 1253 ورشة, و134 محل قطع غيار.

ويجري حاليا الإستعداد لتجهيز المرحلة الأولى من المدينة الحديثة لصناعة الجلود في الروبيكي حيث من المقرر أن تنتقل المجموعة الأولى من الوحدات الإنتاجية من منطقة المدابغ القديمة بمنطقة مصر القديمة إلى مقراتها الجديدة في الروبيكي خلال الأشهر القليلة المقبلة.

.

بداية الصفحة