تقارير

حزب “المؤتمر المصرى” يعلن مشاركته في تظاهرات ذكرى ثورة 25 يناير

كتب في : الأربعاء 23 يناير 2013 بقلم : محمد صبرى

أعلن حزب المؤتمر المصرى، الذى يتزعمه المرشح الرئاسى السابق عمرو موسى، مشاركة الحزب بكل شبابه في كل الوقفات الجماهيرية والتظاهرات في مختلف الميادين والمحافظات يوم الجمعة 25 يناير تأكيدا لاستمرارية الثورة وإيجابية العمل نحو مستقبل أفضل.

وقال بيان للحزب صدر اليوم الأربعاء”إنه في العيد الثاني للثورة ورغم كل أسباب الإحباط والصدام والصراع القائم والحالة الاقتصادية المتردية وغياب الإصلاح، إلا أن يوم 25 يناير من شأنه أن يطرح الأمل في غد أفضل وفي تحقيق أهداف الثورة الديمقراطية”، معتبرا أن محاولات الهيمنة ستؤدي إلى الفشل، وقال إن تقدم مصر مسئولية الجميع وليست حكرا على فصيل واحد”.
وجدد الحزب تأكيده على المطالب التي حددها بيان جبهة الإنقاذ الأخير، وهى التأكيد على حيوية الثورة واستمرارها، وإنجاز دستور لكل المصريين يستهدف تحقيق نظام ديمقراطي لدولة مدنية حديثة، والقصاص العادل الناجز لشهداء الثورة ومصابيها، ومنع “اخونة الدولة” التي تسعى إلى تمكين جماعة الإخوان من رقاب الشعب وثرواته وحرياته.

وقال البيان “إن المطالب تتضمن أيضا انجاز تنمية اقتصادية حقيقية تعتمد على حسن إدارة الثروات القومية والطاقات البشرية الهائلة المعطلة، بما ينهي معاناة الملايين من أبناء الشعب المصري، وصولا إلى تحقيق شعار “العدالة الاجتماعية” الذي طال انتظار المصريين له دون جدوى، وتحقيق مبدأ “المواطنة” ونبذ التمييز على أساس الجنس أو الدين أو اللون أو العرق، وتحقيق المساواة باحترام حقوق المرأة المصرية التي أسهمت اسهاما مشهودا في تفجير الثورة واستمرارها.

وأشار إلى ضرورة توفير ضمانات حقيقية لانتخابات حرة ونزيهة تضمن حق الشعب المصري في الاختيار، مؤكدا ان جبهة الإنقاذ الوطني ستظل موحدة، وستظل الثورة مستمرة.

 

بداية الصفحة