محافظات

محافظ الدقهلية: لا مساس بحدائق قناة السويس.. ولن تتم إقامة مشروعات تجارية عليها

كتب في : الثلاثاء 05 إبريل 2022 - 4:25 مساءً بقلم : أحمد العطار

 

أكد أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه لا مساس بالحدائق العامة والمناطق الخضراء، وما يتم الآن هو إعادة تطوير تلك الحدائق وفقا لأحدث التصميمات المعمارية.

وأشار إلى تطوير الجزيرة الوسطي بشارع قناة السويس، لخلق متنفس ترفيهي يليق بأبناء مدينة المنصورة، وأماكن للجلوس وممشى، ولن يتم إنشاء أي مشروعات تجارية على هذه الجزيرة.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، الأعمال الجارية لتطوير ورفع كفاءة شوارع مدينة المنصورة، شملت شارع قناة السويس، وعبد السلام عارف، ومنطقة مساكن العبور.

وطالب المحافظ، مدير مديرية الطرق بتكثيف الأعمال الجارية في الجزيرة الوسطي وبأعمال القشط بشارع قناة السويس، وتكثيف الأعمال في عبد السلام عارف من خلال التنسيق مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز والاتصالات، وسرعة الانتهاء من ربط الشوراع الفرعية بخطوط الصرف ومياه الشرب الرئيسية والانتهاء من توصيل المرافق للبدء الفوري في أعمال الرصف.

وأشار المحافظ إلى أن المرحلة الأولى لتطوير ورصف شوارع مدينة المنصورة تشمل 10 شوارع هي شوارع (قناة السويس، عبدالسلام عارف، الجمهورية، الإمام محمد عبده، الجرن بجديلة، السكة الحديد بالدراسات، الهادي بعزبة عقل، مساكن العبور، منطقة المجزر)، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 110 ملايين جنيه.

كما أضاف، أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى لأعمال تطوير شوارع المنصورة  30 /6 / 2022  وفقاً لأحدث التصميمات الفنية.

بداية الصفحة